رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تؤيد إرسال بعثة مراقبة أممية لسوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 أبريل 2012 21:35
روسيا تؤيد إرسال بعثة مراقبة أممية لسوريا
موسكو - أ ش أ:

أكد جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا تؤيد إرسال بعثة مراقبة أممية إلى سوريا في أسرع وقت ممكن.

وأشار جاتيلوف - في حديث لوكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" - إلى أن هذه الخطوة تتطلب اتخاذ قرار خاص من مجلس الأمن الدولي، أو إصدار وثيقة أخرى تعلن تفويض المجلس لمثل هذه البعثة وتحدد مهامها وتفاصيل عملها الأخرى.
ونقلت "إنترفاكس" اليوم عن جاتيلوف قوله إن روسيا لا ترى أية ضرورة لاتخاذ مجلس الأمن الدولي قرارات جديدة حول سوريا، مع أنها مستعدة

للتعاون مع الأعضاء الآخرين في المجلس، شريطة ان تكون مواقفهم من الموضوع متزنة.
وقال جاتيلوف: "بعد إقرار مجلس الأمن البيان الرئاسي الذي أعرب فيه عن دعمه لجهود كوفي عنان في سوريا، نرى أن المحاولات لتسريعها بشكل تعمدي لن تساعد على ايجاد الظروف المناسبة لتنفيذ خطة عنان.. لن نقبل أي إنذارات".
وأوضح المسؤول الروسي: "نرى أنه من الممكن مواصلة هذه الجهود دون اتخاذ أي قرار من قبل مجلس
الأمن. إن كوفي عنان يواصل جهوده، بينما بدأ الجانب السوري سحب قواته من المدن. من المهم الآن أن تنفذ جميع الأطراف مقترحات عنان".
وأضاف: "إذا كان شركاؤنا في مجلس الأمن يرون أنه من الضروري أن يتخذ المجلس خطوات إضافية، فنحن مستعدون للمشاركة في هذا العمل.. ويجب أن يكون رد المجلس متزنا وموجها لطرفي النزاع، حكومة ومعارضة.. نأمل أن تلتزم السلطات السورية بالموعد المعلن وهو 10 أبريل ".
وأفاد الدبلوماسي الروسي بأن العمل على بيان رئاسي جديد لمجلس الأمن الدولي حول سوريا يجري حاليا في الأمم المتحدة على مستوى الخبراء، مشيرا إلى أن إقرار بيانات من هذا النوع يتم عادة بإجماع أعضاء المجلس.

أهم الاخبار