عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السفير الإيطالى: ملتزمون بدعم مصر سياسيًا واقتصاديًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال سفير إيطاليا لدى مصر كلاوديو باتشيفيكو إن رئيس وزراء إيطاليا ماريو مونتى سيجري خلال زيارته لمصر المقررة الإثنين القادم لمدة يومين مباحثات مع المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار باتشيفيكو - فى تصريح له اليوم الأربعاء - إلى أن رئيس وزراء إيطاليا سيلتقى نظيره المصرى الدكتور كمال الجنزورى، ويشارك فى اللقاء محمد كامل عمرو وزير الخارجية وفايزةأبوالنجا وزيرة التعاون الدولى.
وأوضح أن مونتى سيجرى - خلال الزيارة - مباحثات مع الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب والسيد نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية لبحث الأوضاع فى المنطقة وخاصة تطورات الأزمة السورية وجنوب السودان وليبيا والجهود المشتركة بين الجانبين العربى

والإيطالى لحل هذه الأزمات.
وأشار باتشيفيكو إلى أن هذه الزيارة هى الأولى لمونتى بعد تعيينه رئيسا لوزراء إيطاليا وتأتى تأكيدا لالتزام إيطاليا بدعم مصر سياسيا واقتصاديا لمواجهة المرحلة التى تمر بها وتعزيز روابط الصداقة بين البلدين وتنشيط السياحة الإيطالية لمصر.
ومن المقرر أن يقيم السفير الإيطالى لدى مصر حفل عشاء على شرف رئيس وزراء إيطاليا يحضره عدد من رجال الأعمال المصريين والمستثمرين الإيطاليين العاملين فى مصر والجالية الإيطالية وعدد من الصحفيين والإعلاميين.