رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لافروف: أقوال السفير الأمريكى "وقحة"

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 أبريل 2012 19:59
لافروف: أقوال السفير الأمريكى وقحة
موسكو - (ا ف ب):

وصف وزير الخارجية الروسي اليوم أقوال السفير الامريكي في موسكو مايكل ماكفاول بانها "وقحة" بعد ان اكد أن الحلف الاطلسي قد ينشر درعا مضادة للصواريخ في أوروبا بالرغم من معارضة الكرملين.

وقال لافروف على هامش زيارة الى اذربيجان "بالامس صرح زميلنا سفير الولايات المتحدة في روسيا بشكل وقح انه لن يجري اي تغيير في مجال الدفاع الصاروخي"، على ما نقلت الوكالات الروسية.
واضاف "بالعادة، يفترض ان يكون السفير صديقا للدولة

التي يقيم فيها وان يفهم انه ينبغي اخذ مصالحها في الاعتبار".
وكان ماكفاول اعلن الاثنين الماضي في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي ان واشنطن ستنشئ درعها المضادة للصواريخ في اوروبا الشرقية من دون قيود بالرغم من معارضة روسيا الصارمة للمشروع حيث تعتبره تهديدا لامنها.
وقال السفير "لن نقبل اية قيود في هذا الموضوع، نظرا الى ان امن مواطنينا هو
من اولوياتنا".
وتاتي تصريحات ماكفاول ولافروف وسط اجواء متوترة بين روسيا والسفير الامريكي الجديد الذي يعتبر مهندس نظرية "انعاش" العلاقات الروسية الاميركية التي تبنتها ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما.
فغداة تسلمه منصبه في موسكو في منتصف يناير التقى مكافاول قادة معارضة نظام فلاديمير بوتين، واثار فضيحة في البلاد. ودعا مسؤول برلماني روسي رفيع الى التحقيق في "تصرفات الولايات المتحدة المتهكمة".
في اواخر مارس وصف ماكفاول روسيا بانها بلاد "الهمجيين" في حديث مقتضب مع صحفيي تلفزيون ان تي في الذين عاد واتهمهم بمضايقته والتنصت على هاتفه. لكنه عاد واعتذر عن الحادثة برمتها.

 

أهم الاخبار