رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصرع رئيسي اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية في الصومال

بوابة الوفد الإلكترونية

تسببت عملية انتحارية نفذتها شابة اليوم الاربعاء في المسرح الوطني في مقديشو بمصرع رئيسي اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية في الصومال، إضافة الى شخصين آخرين.

ووقع الهجوم خلال احتفال رسمي نظم في المسرح الوطني الذي أعيد فتحه الشهر الماضي بعد إغلاقه عشرين عاما بسبب الحرب الأهلية في الصومال، وقد فجرت الشابة نفسها خلال تواجد رئيس الوزراء عبد الولي محمد علي على المنصة من أجل إلقاء كلمته، ما أدى الى مصرع رئيس اتحاد الكرة سعيد محمد نور ورئيس اللجنة الأولمبية عدن يابارو ويش .
وعبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر عن صدمته لمصرع الشخصيتين الرياضيتين، مضيفا كنت أعرف الرجلين شخصيا ولا يمكنني سوى قول الاشياء الجيدة عن جهودهما الجبارة من أجل الترويج للرياضة وكرة القدم في بلدهما. سنفتقدهما كثيرا.
ومن جهته، نقل المسؤول الاعلامي

في اللجنة الأولمبية الدولية، مارك ادامز، عن رئيس اللجنة البلجيكي جاك روغ تعبيره عن اسفه وحزنه لمصرع المسؤولين الصوماليين، مضيفا "حاول هذان الرجلان تحسين حياة الشعب الصومالي عبر الرياضة. ندين بشدة هذا العمل البربري. قلوبنا مع أهالي الضحايا ومع المجتمع الصومالي الذي فقد اثنين من أعظم القادة في مجال الرياضة.
وكان محمد نور ويابارو ويش قاما الاسبوع الماضي بزيارة استكشافية للاعمال التي يشهدها الملعب الوطني في مقديشو، المدينة التي تستعيد عافيتها تدريجيا منذ أان تمكنت القوات الصومالية والافريقية المشتركة في فرض الأمن فيها.