عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خامنئى: كثرة تهديدات الأعداء تكشف قوة إيران

علي خامنئی
علي خامنئی

دعا مرشد الثورة الإسلامية في إيران السیّد علي خامنئی اليوم الأربعاء، القوات المسلحة في بلاده الى رفع مستوى الجاهزیة الدفاعیة، معتبراً أن كثرة تهدیدات الأعداء التي وصفها بالخاوية تكشف عن قوة إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن خامنئي قوله خلال استقباله الیوم مجموعة من قادة القوات المسلحة، إن القوات المسلحة الإيرانیة تمتلك خبرات قیمة ومهمة جداً من سنوات الدفاع المقدّس (1980 – 1988) حیث ینبغی إعادة تقییم هذه الخبرات القیمة والإستفادة منها.
وأشار إلى أن كثرة تهديدات أعداء الشعب الإيراني تكشف عن قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأنها لو لم تكن تتمتع بالقوة والدور المهم والمؤثر كثیراً لما كان أعداء الشعب الإيراني یتخبطون هكذا ویطلقون تهدیداتهم الخاویة.
وأكد بأن الشعب الإيراني وفي ظل إمتلاكه تجارب وخبرات قیّمة كالثورة الإسلامية والدفاع المقدّس وكذلك مكانته الجیدة الحالیة، سیجتاز المرحلة الراهنة حتماً بعزة وشموخ.
ووصف خامنئي دور الطاقات البشریة في القوات المسلحة بالمهم، مؤكداً على ضرورة عدم الإكتفاء بالإنجازات الحالیة والمحافظة على روح الدفاع المقدس.
وقدّم رئیس هیئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء حسن فیروز آبادی في مستهل اللقاء، تقریراً عن الجهوزیة الدفاعیة للقوات المسلحة وبرامجها في العام الإيراني الجدید الذي بدأ فی 20 مارس الماضي.