رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رومنى يفوز فى 3 ولايات ويقترب من ترشيح الجمهوريين

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 أبريل 2012 13:40
رومنى يفوز فى 3 ولايات ويقترب من ترشيح الجمهوريينميت رومني
ميلووكي – رويترز:

اقترب ميت رومني المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الامريكية من اقتناص ترشيح الحزب ليخوض السباق امام الرئيس الديمقراطي باراك أوباما بعد ان حقق نصرا واضحا في الانتخابات التمهيدية التي جرت امس الثلاثاء ومني خلالها منافسه الرئيسي ريك سانتورم بهزيمة موجعة.

وفاز رومني في الانتخابات التي جرت في ولايتي ويسكونسن وماريلاند وفي العاصمة واشنطن وسيزيد ذلك من رغبة زعماء الحزب الجمهوري في انسحاب سانتورم حتى يستعد رومني لمعركة صعبة ضد أوباما في السادس من نوفمبر القادم.
وفي خطاب النصر في ميلووكي تجاهل رومني سانتورم تماما

وأعطى الناخبين ملمحا لما ستكون عليه حملته الانتخابية ضد أوباما وانتقد اداء الرئيس الديمقراطي فيما يتعلق بالاقتصاد الامريكي وارتفاع اسعار البنزين.
وقال رومني في عبارات ساخرة سنوات من الركوب في طائرة السلاح الجوي رقم واحد طائرة الرئيس وقد أحاط بك موظفون رائعون من المؤمنين بك الذين يقولون لك انك تقوم بعمل عظيم قد تكون كافية لان تجعلك تبتعد قليلا عن نبض الشارع.
والهزيمة الثلاثية التي لحقت بسانتورم السناتور السابق تضع
حملته في مشكلة حقيقية. وهو يتخلف كثيرا عن رومني فيما يتعلق بأصوات المندوبين الذين حصل على تأييدهم تمهيدا للمجمع الانتخابي للحزب الجمهوري الذي سيختار مرشح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة وأيضا فيما يتعلق بجمع الاموال لحملته.
وأعلن سانتورم انه سيبقى في السباق على الاقل حتى اجراء الانتخابات التمهيدية في ولايته بنسلفانيا في 24 ابريل.
وهذا التاريخ مهم حيث تجري فيه الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في خمس ولايات منها بنسلفانيا.
ووسع رومني بفوزه امس الثلاثاء الفارق بينه وبين سانتورم في عدد أصوات المندوبين الى 640 صوتا مقابل 264 وحصل بذلك على تأييد أكثر من نصف الاصوات المطلوبة في المجمع الانتخابي للحزب الجمهوري الذي يعقد في اغسطس القادم وعددها 1144 صوتا.

أهم الاخبار