رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تطلب من العراق استضافة المباحثات النووية

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 أبريل 2012 10:52
إيران تطلب من العراق استضافة المباحثات النوويةهوشيار زيباري
بغداد – شينخوا:

 أعلنت وزارة الخارجية العراقية تلقيها طلبا من ايران لاستضافة الاجتماع الذي يضم الاعضاء الدائمين في مجلس الامن والمانيا بشأن الملف النووي الايراني.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية هوشيار زيباري استقبل، مساء أمس الثلاثاء، وفدا من مجلس الامن القومي الايراني برئاسة وكيل الشئون السياسية والدولية في المجلس علي باقري ومدير عام المجلس للشئون العربية رضا اميري، وبحضور السفير الايراني في بغداد حسن دنائب فر.
    وأضاف البيان أن الوفد الايراني عرض

رغبة بلاده لاستضافة العراق الاجتماع الدولي للاعضاء الدائمين الخمسة لمجلس الامن زائد المانيا والمعروف بمجموعة  5 +1 حول الملف النووي الايراني في 14 ابريل الجاري في بغداد.
   واشار البيان إلى أن زيباري رحب بالمقترح الايراني، مؤكدا استعداد العراق لاستضافة اللقاء، لافتا إلى أنه سيقوم بإجراء الاتصالات اللازمة مع الاطراف المعنية حول المقترح.
   وأوضح البيان ان الوفد الايراني قدم تهاني القادة الايرانيين
بمناسبة نجاح قمة بغداد، مبينا انه جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية التي وصفها الجانبان بالمتطورة، مؤكدين على أهمية اللقاءات التشاورية بينهما، ومناقشة تطورات الاوضاع في المنطقة العربية والاقليمية، كما دعا الجانبان الى إحلال السلام في منطقة الشرق الاوسط.
    وكان من المقرر عقد اجتماع مجموعة  5 +1في مدينة اسطنبول التركية وفقا لاتفاق بين طهران ومجموعة  5 +1، الا أن الخلافات بين طهران وأنقرة بشأن الاضطرابات في سوريا يبدو أنها تقف وراء طلب طهران تغيير مكان الاجتماع خصوصا بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى إيران في الأسبوع الماضي.

أهم الاخبار