رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا ترحب بانضمام تركيا للأوروبى

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 أبريل 2012 10:40
بريطانيا ترحب بانضمام تركيا للأوروبىوليام هيج وزير الخارجية البريطاني
لندن - يو بي أي:

 رحبت وزارة الخارجية البريطانية بالتقرير الذي أصدرته لجنة في البرلمان البريطاني اليوم الأربعاء ودعمت فيه انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، واعتباره سيصب في مصلحة المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم الوزارة نرحّب باعتراف اللجنة البرلمانية للشئون الخارجية بتنامي دور تركيا السياسي والإقتصادي على الساحة العالمية وبتحليلها لسبل تعزيز العلاقات البريطانية التركية، كما نرحب بتأييد اللجنة لدعم الحكومة البريطانية الثابت لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي باعتبار أن ذلك يمثل عنصراً هاماً بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف نحن نعتقد أن انضمام تركيا سيصب في مصلحة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، ويساهم في ازدهارنا وأمننا واستقرارنا.. ونعمل بشكل وثيق مع

الحكومة التركية، على المستوى الثنائي ومع الاتحاد الأوروبي، لضم أنقرة إلى عضوية الاتحاد، وعرضنا عليها العام الماضي المساعدة الفنية يمجموعة من القضايا، بما في ذلك حرية التعبير وحقوق المرأة واصلاح القضاء والإدارة العامة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن المملكة المتحدة تعمل بشكل وثيق مع تركيا في قضايا هامة في السياسة الخارجية تُعد حاسمة بالنسبة للمصالح البريطانية، بما في ذلك سوريا والقضية النووية الإيرانية والصومال وافغانستان ومنطقة البلقان.
واضاف أن لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان البريطاني أثارت في تقريرها عدداً من الشواغل المتعلقة
بحقوق الإنسان في تركيا، ولا سيما حرية التعبير، و نحن نشاطر الشواغل التي أعربت عنها المفوضية الأوروبية حيال سجل حقوق الإنسان في تركيا، ونشجع الحكومة التركية على اتخاذ خطوات إضافية لتحقيق المزيد من حرية التعبير وبخاصة في وسائل الاعلام، كما أثارت اللجنة قضية مفاوضات التسوية في قبرص، ونحن ملتزمون بدعم جهود الأمم المتحدة الرامية الى تحقيق تسوية عادلة لهذه القضية.
وكانت لجنة الشئون الخارجية في البرلمان البريطاني أيدت في تقرير أصدرته في وقت سابق اليوم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، لكنها شددت على ضرورة أن تحل أولاً قضايا مرتبطة بحقوق الإنسان والنزاع حول قبرص.

وأوصت اللجنة البرلمانية وزارة الخارجية البريطانية أن تسعى لاستثمار كل فرصة لمساعدة تركيا في السبل العملية لتحقيق المزيد من التحسينات في ممارساتها بمجال حقوق الإنسان، بما في ذلك حرية التعبير والإعلام.

أهم الاخبار