رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب الله:المقاومة هى المعادلة الاصعب أمام اسرائيل وأمريكا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 18:47
حزب الله:المقاومة هى المعادلة الاصعب أمام اسرائيل وأمريكا
بيروت - أ ش أ :

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ان المقاومة لا تزال تشكل المعادلة الاصعب امام المشروع الاسرائيلي والامريكي بالرغم من كل التحديات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة في الوقت الحاضر.

واعتبر في تصريحات له اليوم ان الرهان على حدوث متغيرات جراء الازمة السورية ما كان ليكون لولا عجز هذا المشروع عن مواجهة المقاومة.
وقال ان الرهانات التي اطلقها كبار رؤساء العالم مثل اوباما وساركوزي وغيرهما على ان مسألة سوريا ستحسم لصالحهم خلال ايام قد باءت بالفشل معتبرا أن سوريا استطاعت ان تتجاوز المرحلة الصعبة وتدخل المسار النهائي في الازمة.
وأضاف ان صمود المقاومة في حرب يوليو عام 2006

باسقاطه لمشروع الشرق الاوسط الجديد يوازي بنتائجه صمود سوريا اليوم بإسقاطه للهيمنة الامريكية على العالم وللعدوان الخارجي عليها وتأسيسه لمعادلات استراتيجية جديدة على مستوى المنطقة والعالم أجمع .
وأكد أن هذا الصمود هو السبب الرئيسي في الإرباك والتراجع عن الاهداف المعلنة وغير المعلنة تجاه سوريا معتبرا أن الذين باتوا يعرفون أنهم خسروا الرهانات هم اليوم الأكثر تحريضا وتوتيرا وصراخا ويزداد فشلهم واحباطهم كل ما كبرت خسارتهم.
وأبدى الاسف من استعمال مال النفط لدى العرب للتحريض الاعلامي ولتأجيج نار الفتنة في سوريا سائلا المتحمسين لتسليح
المعارضة في سوريا لماذا لا يقومون بتسليح المقاومة في فلسطين ولما لا يقومون باعمار غزة التي دمرها العدوان الاسرائيلي بدل صرف مليارات الدولارات في سبيل إحداث انشقاقات في الجيش السوري.
ولفت الشيخ قاووق الى انه عندما تكون امريكا داعمة للمعارضة في سوريا وتكون هيلاري كلينتون هي الناطقة باسمها والتي تتحدث عن دعمها فإن هذا يوجب المراجعة في المواقف لكل الثورات والقوى والشخصيات السياسية على مستوى العالم العربي والاسلامي معتبرا ان امريكا اذا قامت بدعم مشروع فهذا يعني ان هذا المشروع يخدم ويريح اسرائيل.
وشدد على ان حزب الله لا يمكن أن يقف في موقع واحد مع أمريكا ومع فرنسا ومع بريطانيا ضد سوريا لافتا الى ان الايام اثبتت ان هذا هو الموقف الصحيح وأن الأهداف في استهداف سوريا تخدم المشروع الاسرائيلي في المنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر.

أهم الاخبار