عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض كبير في أسعار النفط بعد إعلان السعودية وروسيا زيادة الإمدادات

صورة حقل نفط
صورة حقل نفط

شهدت أسعار النفط، اليوم الإثنين، تراجعًا استكمالًا للانخفاض الكبير الذي سجلته يوم الجمعة الماضي، يأتي ذلك بعد إعلان روسيا والسعودية، أبرز المنتجين للنفط في العالم، عن احتمال زيادة الإمدادات.

 

حيث سجل برميل مزيج "برنت"، عند بلوغ الساعة 04:52 بتوقيت جرينتش، 75.09 دولار، بانخفاض نسبته 1.8% بالمقارنة مع الإغلاق السابق.

بينما وصل سعر برميل الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" 66.22 دولار للبرميل، حيث تراجع الخام بنسبة 2.5% عن سعر التسوية السابقة.

وبذلك يكون مزيج "برنت" هبط بنسبة 6.4% من مستوى الذروة الذي لامسه في وقت سابق من الشهر الجاري، أما الخام الأمريكي فقد تراجع بنسبة 9.1 في المئة.

 

يذكر أن مجموعة من منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها، بقيادة روسيا والسعودية، في كبح الإمدادات في 2017 لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار، التي انخفضت في

2016 لأدنى مستوياتها في أكثر من عشر سنوات، عند ما لا يقل عن 30 دولارًا للبرميل.

 

ولكن بعد العقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران، والمخاوف من تراجع الإمدادات، ارتفعت الأسعار في وقت سابق من مايو متجاوزة مستوى الـ80 دولارًا للبرميل.

 

قالت السعودية، أكبر منتج في "أوبك"، وكذلك روسيا، أكبر منتج في العالم، يوم الجمعة، إنهما تناقشان زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميًا، وذلك لسعيهما لتعويض النقص المحتمل في الإمدادات.

 

في الوقت الذي واصلت فيه شركات الحفر الأمريكية توسعة أعمال البحث عن حقول نفطية جديدة لاستغلالها.

 

وكالات