رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني ينتقد السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط

صورة المستشار الخاص
صورة المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد ا

صرح المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان،" يتوجب على القوات غير الشرعية المتواجدة في سوريا بعد هزيمة "داعش"، الخروج تمهيدا لإجراء إنتخابات حرة.

وأضاف عبد اللهيان لدى استقباله الأحد مسؤول شؤون الشرق الأوسط وإيران في جهاز العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي الأدميرال كاري ارنبرغ، إلى الأوضاع الإقليمية والدولية، منتقدا الممارسات الأمريكية المزعزعة للاستقرار في العالم.

وأكد المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني، على أن هذا يأتي في الوقت الذي قامت فيه الأجهزة الأمنية الأمريكية بنقل الكثيرين من قادة "داعش" في الأيام الأخيرة إلى بعض قواعدها العسكرية قبل أن تنقلهم إلى شمال أفغانستان ومناطق أخرى في غرب آسيا وشمال

إفريقيا.

وأضاف قائلًا،"إن أيران أكدت منذ البداية على الخيار السياسي للحل في سوريا والآن ومع هزيمة "داعش" آن الأوان لخروج القوات الأجنبية الغير مشروعة ومنها الولايات المتحدة التي لديها عدة قواعد عسكرية، من سوريا لكي يتسنى للمسؤولين التحضير لإجراء انتخابات حرة بمشاركة جميع المواطنين السوريين في بلده".

مشددًا على أن المستشاريين العسكريين الإيرانيين سيواصلون مكافحة الإرهاب إلى جانب السوريين ما دامت الحكومة السورية بحاجة إلى الدعم.