رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب وزيرة الخارجية الأمريكية يزور باكستان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 11:54
نائب وزيرة الخارجية الأمريكية يزور باكستانهيللاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية
واشنطن - ا ف ب:

يتوجه نائب وزيرة الخارجية الأمريكية غدا "الاربعاء" الى باكستان لتعزيز التعاون بين البلدين في الوقت الذي يراجع فيه البرلمان في اسلام اباد العلاقات بين البلدين، حسبما اعلنت وزارة الخارجية الامريكية امس الاثنين.

ومن المقرر ان يزور تيم نايدس اسلام اباد غدا الاربعاء في وقت ينهي فيه البرلمان الباكستاني نقاشه حول توصياته بشان العلاقات مع الولايات المتحدة التي شهدت ازمات عدة في الاشهر الماضية.
وتاتي الزيارة وسط استئناف تدريجي للحوار شمل لقاء بين الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في 27 مارس على هامش قمة حول الامن النووي في سيول.
وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الامريكية اننا نتطلع نحو مواصلة المباحثات مع حكومة باكستان حول قضايا ذات اهمية مشتركة مثل الامن والاستقرار في افغانستان والتنمية الاقتصادية.
واضاف البيان كما سبق واعلن الرئيس اوباما قبل لقائه مع جيلاني فاننا نحترم العمل الجاري في البرلمان ونعتقد انه من المهم ان نقيم حوارا صريحا لتجاوز تلك المسائل والمضي قدما.
ويناقش البرلمان الباكستاني سلسلة من التوصيات قبل اعادة فتح الحدود المحتملة، من بينها مطالبة الولايات المتحدة بتقديم اعتذار ووقف غارات الطائرات بدون طيار في عمق الاراضي الباكستانية وفرض ضريبة على مواكب الحلف الاطلسي.
وسيلتقي نايدس الذي سيتوجه الى باكستان بعد زيارة الى الاردن، مع مسؤولين كبار من بينهم وزيرة الخارجية هينا رباني خار، بحسب وزارة الخارجية.

 

أهم الاخبار