رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باريس تطرد 3 أئمة وناشطين إسلاميين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 11:22
باريس تطرد 3 أئمة وناشطين إسلاميين صورة أرشيفية
باريس - ا ف ب:

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية امس الاثنين طرد ثلاثة ائمة متشددين وناشطين اسلاميين اجنبيين من الاراضي الفرنسية، في موقف يدل على الاصرار على عدم التساهل مع الاسلاميين بعد هجمات تولوز التي نفذها محمد مراح.

وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال مهرجان انتخابي في نانس شرق فرنسا اوجه تحذيرا شديد الوضوح يجب الانصات اليه ، كل من يدلي بتصريحات تتعارض مع قيم الجمهورية سيطرد على الفور من اراضي الجمهورية الفرنسية، لن تكون هناك استثناءات ولن يكون هناك تسامح.
واوضح بيان للداخلية ان اسلاميا جزائري الجنسية واماما مالي الجنسية

تم ترحيلهما بالفعل امس الاثنين الى بلديهما، فيما صدر قرار بترحيل امام سعودي. وتابع البيان ان اسلاميا تونسيا واماما تركيا سيتم طردهما قريبا.
واضاف البيان ان الناشط الاسلامي الجزائري علي بلحداد الذي سبق وحكم عليه بالسجن في فرنسا 18 شهرا بسبب تورطه في اعتداءات مراكش عام 1994، استأنف خلال الاسابيع القليلة الماضية اتصالاته بالتيار الاسلامي لذلك تم ترحيله الى بلاده.
اما الامام المالي عماني براجي الذي رحل الى بلاده، فقالت وزارة الداخلية
انه يدعو الى معاداة السامية في خطبه والى ارتداء النقاب ورفض الحضارة الغربية، كما يدعو الى ارسال المراهقين المشاكسين الى مدارس قرآنية في الخارج.
واوضح المصدر نفسه ان الامام السعودي سعد ناصر الشاطري يدعو في خطبه الى عزل النساء وعدم اندماج المسلمين في الغرب، والعمل للحصول على الجنسية الفرنسية لتسهيل الدعوة الاسلامية. واضافت الداخلية الفرنسية ان هذا الامام السعودي ليس على الاراضي الفرنسية في الوقت الحاضر، الا انه سيطرد في حال حاول دخولها من جديد.
اما الاسلامي التونسي مالك درين والامام التركي يوسف يوكسل فسيطردان قريبا.
وتبرر السلطات الفرنسية هذه الاجراءات بالخوف من المساس بامن الدولة من قبل هؤلاء الاشخاص.
واضاف بيان وزارة الداخلية ان قرارات اخرى بالطرد ستتم في وقت لاحق.

 

أهم الاخبار