عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف: إيران تلفق تهمًا جديدة لمعتقلة بريطانية

صورة نازين زغاري
صورة نازين زغاري المعتقلة البريطانية في ايران

سلطت صحيفة "تليجراف" البريطانية الضوء على تلفيق إيران تهم جديدة لمعتقلة بريطانية، الأمر الذي استدعى التدخل من جانب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وذكرت الصحيفة أن نازين زغاري الأم البريطانية – الإيرانية الأصل المسجونة في إيران بتهمة التجسس أبلغت بأن عليها التوقع بأن تدان بتهمة جديدة ألا وهي نشر الأكاذيب والإشاعات ضد النظام القائم في إيران، وذل وفقًا لما قاله زوجها.

وأشارت الصحيفة إلى أن زغاري، البالغة من العمر 39عاما، والتي أعتقلت وسجنت في عام 2015، مثلت أمام المحكمة، السبت، بتهمة جديدة "ملفقة" وفقًا لكلام زوجها ريتشارد راتكليف.

وتنفي زغاري التهم السابقة التي هي مسجونة علي أثرها، حيث تقضي زغاري حكمًا بالسجن لمدة خمس سنوات، بتهم "تتعلق بالأمن القومي" وقلب نظام الحكم.

ونقلت الصحيفة عن راتكليف زوجها قوله

إن "زوجته أبلغت المحكمة أنها ستبلغ سن الأربعين قريبًا، وستصبح فرصتها ضئيلة بأن يكون لها مولود ثان، مضيفًا أن زوجته نفت كافة التهم الموجهة إليها.

وقال أيضًا إن المحكمة قد أخبرت زوجته بأن تتوقع إدانتها في التهم الجديدة.

وختمت الصحيفة مقالها بالقول "بعد ما طالبت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في مكالمة هاتفية بضرورة إطلاق سراح جميع السجناء في إيران من بينهم نزانين زغاري، إلا أن الحكومة الإيرانية كان لها لاأي آخر مع زغاري".

وكالات