رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس التعاون الخليجى يوافق على صندوق لدعم ثوار سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 02 أبريل 2012 22:25
مجلس التعاون الخليجى يوافق على صندوق لدعم ثوار سوريا
واشنطن - أ ش أ :

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الامريكية أن دول مجلس التعاون الخليجى وافقت على استثمار مئات الملايين من الدولارات فى صندوق لدعم الثوار فى سوريا بالاسلحة وتدريبهم من أجل الاطاحة بنظام الرئيس بشار الاسد.

ونقلت الصحيفة فى نسختها الالكترونية عن دبلوماسيين قولهم ان جهود مجلس التعاون الخليجى ستقودها قطر والمملكة العربية السعودية وسوف تكافىء هؤلاء الذين ينشقون على الجيش والقوات الامنية التابعة لنظام

بشار الاسد الجاسم على صدور السوريين منذ نحو عقد من الزمان بعد رحيل والده حافظ الاسد.
وقال دبلوماسى للصحيفة " لقد كان هناك تمويل رئيسى من مجلس التعاون الخليجى لثمانية شهور على الاقل والاختلاف الان انه يحدث علنا وسيشجع عمليات الانشقاق على نظام الاسد ". وقال الدبلوماسيون ان صندوق مجلس التعاون
الخليجى هدفه ضمان توفير دعم كبير للثوار فى الوقت الذى يهوى فيه الاقتصاد السورى ..مشيرين إلى أن الصندوق الذى يقال انه يتكون من 100 مليون دولار على مدار ثلاثة اشهر مقبلة سيدفع رواتب للثوار كثير منها عن طريق الجيش السورى الحر إلى جانب المجلس الوطنى السورى المنحاز لجماعة الاخوان المسلمين وذلك عن طريق تركيا والاردن.
وكانت اسطنبول قد استضافت اجتماع اصدقاء سوريا أمس الاحد واعترف البيان الختامي للمؤتمر بالمجلس الوطني السوري كممثل شرعي لكل السوريين ومظلة تضم مجموعات المعارضة السورية.

أهم الاخبار