رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعماء أمريكا وكندا والمكسيك يعطون الأولوية لخلق فرص العمل

عربى وعالمى

الاثنين, 02 أبريل 2012 22:10
زعماء أمريكا وكندا والمكسيك يعطون الأولوية لخلق فرص العمل

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر والرئيس المكسيكي فيليب كالديرون على إعطاء بلادهم الأولوية القصوى لخلق فرص العمل وإتاحة الفرص لشعوب بلادهم وتعزيز الأمن الذى يستحقه مواطني الدول الثلاث.

جاء ذلك في تصريحات لأوباما خلال مؤتمر صحفي مشترك مع هاربر وكالديرون في البيت الأبيض في ختام مؤتمر قمة قادة أمريكا الشمالية، حيث أشار أوباما إلى أن الدول الثلاث تمثل ما يقرب من نصف مليار مواطن يعكسون تنوعا غير عادي للثقافات.
وأوضح أوباما ان القمة تناولت سبل تحسين القدرات التنافسيه للدول الثلاث ومواصلة

جعل حدودهم أكثر كفاءة وأمنا، وتسهيل السفر بينهم بما يسمح بتوسيع التعاون لخلق وظائف الطاقة النظيفة ومكافحة تغير المناخ .
وقال إن الدول الثلاث أعلنت عن إطلاق مسعى جديد للتخلص من أنظمة القوانين القديمة التي تعيق توفير فرص العمل، كما أعلن أوباما عن سعادته لإعلان كندا والمكسيك عن اهتمامها بالانضمام إلى شراكة عبر الباسفيكي.
ونوه أوباما بأن تركيز القمة اليوم انصب على تعزيز الأمن الذى يستحقه مواطني الدول الثلاث، مشيرا إلى
أن العصابات الإجرامية ومهربي المخدرات يشكلون تهديدا للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأكد على أن كل من الدول الثلاث عليه مسئولية في مواجهة هذا التهديد.
من ناحية أخرى، وفي رده على سؤال بشأن نظر المحكمة العليا الأمريكية لدستورية قانون إصلاح الرعاية الصحية الذى وقعه، أعرب أوباما عن ثقته في أن المحكمة ستؤيد القانون على ضوء التأييد القوي من قبل الكونجرس المنتخب ديمقراطيا عليه وقت تمريره رغم معارضة الجمهوريين له حاليا، مشيرا على أن القانون يوفر الرعاية الصحية الوقائية لأكثر من 30 مليون أمريكي خلال عام 2014، كما أنه السبيل الوحيد لتوفير الرعاية الصحية لمن لديهم ظروفا صحية مسبقة.
ومن المقرر أن تصدر المحكمة العليا الأمريكية قرارها بشأن القانون في يونيو المقبل.

أهم الاخبار