رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو: تسليح المعارضة السورية يؤدى لـ"حرب أهلية"

عربى وعالمى

الاثنين, 02 أبريل 2012 20:32
عمرو: تسليح المعارضة السورية يؤدى لـحرب أهلية
القاهرة - (شينخوا):

أكد وزير الخارجية محمد عمرو أن تسليح المعارضة السورية "سيحول الوضع فى سوريا برمته إلى حرب أهلية كاملة"، داعيا إلى توحد المعارضة ومنح الفرصة لمبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى أنان إلى سوريا.

    وقال عمرو، فى تصريحات للصحفيين عقب لقائه نظيره التشيكي كارل شوارزينبرج اليوم، إن الوضع في سوريا "خطير ومؤسف للغاية"، مشيرا إلى أن "هناك خسائر بشرية تتزايد بشكل يومي لا يمكن قبولها أو السكوت عليها".
    وأضاف ان "تسليح المعارضة السورية، حسبما ترى مصر سيزيد من معدلات القتل وسيحول الوضع فى سوريا برمته إلى حرب أهلية كاملة ".
    وتابع " اننا نريد ان نعطي فرصة لمهمة عنان لنرى ما سينتج عنها "، معربا عن أمله في أن يكون هناك حل غير عسكري للأزمة من خلال مبادرة الدول العربية.
    وردا على سؤال حول الدعوة التي وجهها، خلال كلمته فى مؤتمر أصدقاء سوريا فى اسطنبول، لعقد اجتماع للمعارضة السورية فى القاهرة، ذكر عمرو " اننا دعونا لان يجتمعوا تحت مظلة الجامعة العربية في القاهرة ".
    وأضاف " اننا نأمل فى أن يستمعوا لهذه الدعوة ويستجيبوا لها لانه من المهم للغاية أن تتوحد المعارضة السورية

في الداخل والخارج حتى يمكن أن تتعامل معها جميع الاطراف بجدية على أنها بديل مقبول في حالة وجود حل، أو على الاقل شريك في حكومة الوحدة الوطنية" .
    وحول رؤية مصر للمجلس الوطني المعارض فى سوريا، قال " إن المجلس الوطني فصيل من فصائل المعارضة له وزن، لكن هناك أطيافا كثيرة للمعارضة سواء في الداخل أو في الخارج وبخاصة في الداخل " .
    واردف " قلنا لهم يجب أن تكون جميع أطياف المعارضة ممثلة في أي تحالف أو غيره للمعارضة حتى يمكن أخذ المعارضة بجدية سواء في شريك في حكومة وحدة وطنية أو للتباحث معها."
    وعن امكانية اعتراف مصر بالمجلس الوطني السوري، اكتفى بالقول " إننا نحبذ الاتصال بجميع أطياف المعارضة وقد طالبناهم بالتوحد ".

أهم الاخبار