رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايمز: أردوغان يقدم نفسه بطلًا لمسلمي أوروبا

صورة الرئيس التركي
صورة الرئيس التركي اردوغان

اهتمت صحيفة "تايمز" البريطانية بالتصريحات التي أدلاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقدم نفسه كأنه بطلًا للمسلمين في أوروبا.

وتحت عنوان "أردوغان لمسلمي أوروبا... أنا حاميكم"، قالت الصحيفة إن أردوغان هاجم الدول الأوروبية التي تدعي أنها ديمقراطية والتي لا تتعامل بعدالة مع الأتراك الذين يعيشون على أراضيها، وذلك في خطاب شديد اللهجة على الأراضي الأوروبية في قلب سراييفو.

وأضاف أردوغان قائلًا:"هذه الدول فشلت في تحمل تجمعات بعشرات الآلاف للأتراك على أراضيها للتعبير عن ميولهم السياسية، وهي تدعي أنها مهد الديمقراطية".

وقالت التايمز، إن أردوغان حاول تقديم نفسه في صورة بطل، وذلك من خلال خطابه في الملعب الأوليمبي في سراييفو، وطالب الأتراك في المجتمعات الأوروبية بضرورة العمل للوصول إلى مواقع هامة في الحكومات الأوروبية والبرلمانات

ليكونوا بديلًا لمن سماهم " الأتراك الخائنين الذين يحاولون عرقلة جهود تركيا.

يذكر أن أردوغان يحظى بشعبية كبيرة بين الأتراك خاصة في ألمانيا، حيث صوت له غالبية الأتراك المقيمين هناك في المعترك الإنتخابي الأخير، ووصلت نسبة التصويت له 63% من إجمالي المشاركين.

وختمت الصحيفة مقالها قائلة: "بعد قرارات حظر المسيرات السياسية الأخيرة للأتراك في أوروبا زاد من تعاطفهم مع اردوغان، حيث جعلهم هذا القرار يشعرون أن الرئيس التركي يقف بمفرده في مواجهة نظام دولي غير عادل".

 

وكالات