رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسرى 4 سجون إسرائيلية يضربون عن الطعام غدا

عربى وعالمى

الاثنين, 02 أبريل 2012 20:01
أسرى 4 سجون إسرائيلية يضربون عن الطعام غدا
غزة -أ ش أ :

قالت وزارة الأسرى بغزة مساء اليوم الإثنين إن الأسرى الفلسطينيين في سجون نفحة وريمون وإيشل وعسقلان الإسرائيلية سيخوضون إضرابا عن الطعام غدا الثلاثاء لمدة يوم واحد، فى إطار مواصلة تصعيد خطواتهم الاحتجاجية حتى تصل ذروتها إلى العصيان المدني العام، والإضراب الشامل والمفتوح عن الطعام.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي ضمن حالة الحراك العام التي يعيشها الأسرى داخل السجون من أجل انتزاع حقوقهم المسلوبة، واحتجاجا على تردي أوضاعهم المعيشية

.
وأشارت إلى أن الأسرة يطالبون بإنهاء سياسة العزل الانفرادي بحق قيادات الشعب الفلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ووقف ساية التفيتش العارى لذويهم عند الزيارة.
واضافت إن المرحلة المقبلة من مرحلة التصعيد ستشهد العديد من الفعاليات والخطوات الاحتجاجية أو ما يعرف بمصطلح "الفوضى المنظمة" داخل كافة السجون.
ودعت وزارة الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية إلى الوقوف معهم في معركتهم
للمطالبة بحقوقهم من قبل إدارة مصلحة السجون، قبل أن تدهور الأمور بشكل كبير وتدخل السجون في مرحلة اللا عودة.
كما طالبت وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية لتسليط الضوء على أوضاعهم المعيشية داخل السجون وتخصيص برامج تشرح معاناة الأسرى، وذلك بهدف تشكيل جبهة ضاغط على الاحتلال من اجل التخفيف من معاناتهم .
وأكدت الوزارة مشروعية مطالب الأسري وفق القانون الدولي والإنساني ووقوفها الدائم معهم من أجل الاستجابة لكافة حقوقهم المسلوبة من قبل إدارة مصلحة السجون، ودعت كافة الفصائل والقوى والوطنية لتفعيل المشاركة الشعبية لدعم مطالب الأسرى وتكثيف الفعاليات التضامنية معهم.

 

أهم الاخبار