رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مون" يشيد بإجراء الانتخابات البرلمانية فى ميانمار

بوابة الوفد الإلكترونية

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم حكومة وشعب والأحزاب السياسية في ميانمار للطريقة السلمية والمنظمة إلى حد كبير للانتخابات البرلمانية التي جرت يوم أمس الأحد.. وأثني علي شجاعة ورؤية الرئيس ثين سين "التي جعلت هذا التقدم ممكنا".

وقال الأمين العام في بيان اصدره الناطق الرسمي باسمه "إن مشاركة المرشحين من مختلف الأحزاب السياسية، بما في ذلك الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية،، في الانتخابات، يمثل تطورا ويعد خطوة هامة أخرى نحو مستقبل أفضل لميانمار".
ونوه البيان الي وجود بعض الشكاوى من حدوث مخالفات خلال عملية التصويت، لكن " أصحاب المصلحة الرئيسيين في ميانمار، بما في ذلك الأحزاب

السياسية، وإلى جانب فريق الامم المتحدة أعربوا عن اعتقادهم القوي بأن هذه الانتخابات الفرعية هي دفعة قوية للإصلاحات الجارية وخطوة مهمة جدا نحو سلمي وديمقراطي في ميانمار".
وذكر البيان أن الأمين العام حث الحكومة وجميع القوى السياسية علي التعاون والبناء على الإنجازات الهامة للانتخابات و تعزيز المكاسب الديمقراطية في البلاد،ودعا جميع الأطراف المعنية في ميانمار الي مضاعفة جهودها نحو مصالحة وطنية حقيقية وطويلة الأجل وتحقيق السلام الدائم.