رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تدعو "عباس" لإجراء مشاورات لتشكيل حكومة التوافق

عربى وعالمى

الاثنين, 02 أبريل 2012 15:59
حماس تدعو عباس لإجراء مشاورات  لتشكيل حكومة التوافقمروان البرغوثي بين جنديين اسرائيلين
كتبت ـ فكرية أحمد:

دعت  حركة حماس اليوم محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الى اجراء مشاورات فصائلية ، لتشكيل حكومة التوافق الوطنى وذلك رغم انتهاء مدة  التفويض المسموحة للرئيس من اجل تشكيل الحكومة ،

واعلن القيادى فى حركة حماس اسماعيل رضوان عدم وجود حراك حقيقى على ارض الواقع فى موضوع المصالحة ، وذلك على الرغم من ان الاتصالات الرسمية لم تنقطع .
فيما واصلت اسرائيل اعمال القمع ضد الفلسطينيين المدنيين والاسرى فى سجونها ، مستغلة انشغال فتح وحماس بمساومات المصالحة الوطنية ، وتوفى شاب فلسطينى امس فى مستشفى رام الله ، كان قد اصيب برصاص جنود اسرائليين فى قرية رامون قبل ايام كما اصيب شقيقاه ، من سياق آخر فرضت سلطات سجن” هادريم ” الاسرائيلي

المحتجز فيه مسئول فتح مروان البرغوتي بمعاقبته بالحبس الانفرادي ، عقابا له على  الرسالة التي وجهها البرغوتي في ذكري يوم الارض للشعب الفلسطيني بأن يقوموا بإنتفاضة ثالثة  ضد اسرائيل ، بجانب دعوته لوقف المفاوضات بصورة تامة مع الجانب الاسرائيلي ومقاطعتها علي الصعيد الأمني والاقتصادي ، والبرغوتى سجين لدى اسرائيل منذ عام 2002 .
وتصاعدت ازمة عجز الوقود فى قطاع غزة، الأمر الذى استوجب تدخل الصليب الاحمر، حيث اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر امس قيامها  بنقل وقود بشكل عاجل الى مستشفيات قطاع غزة الذي يواجه نقصا حادا في الكهرباء ما يؤثر على الاجهزة الطبية.
، وقال ايمن الشهابي مسئول الاعلام في الصليب الاحمر بغزة لفرانس برس «بدأنا بتوزيع 150 الف لتر من السولار على مستشفيات قطاع غزة وحتى نهاية اليوم سنكون سلمنا كل الكمية للمستشفيات» موضحا «لقد تسلمنا الوقود من اسرائيل».
وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلنت الخميس انها ستنقل وقودا بشكل عاجل الى قطاع غزة ، على اثر اعلان ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ توقف 37 سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة عن العمل بسبب نفاد الوقود وان ثلاث سيارة اسعاف لا تزال تعمل حتى الآن، فيما تعاني محطات الوقود في غزة من شح في توفر الوقود خصوصا السولار والبنزين والذي كان يتم تهريب كميات كبيرة منه بشكل يومي عبر الانفاق على الحدود مع مصر. وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ اسر احد جنودها في يونيه 2006، وشددت الحصار بعد سيطرة حركة حماس على القطاع فى يونيه 2007.
 

أهم الاخبار