رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق جائزة دولية للمرأة الكويتية المتميزة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - منار السويفى:

أعلنت هند الصبيح، وزيرة الشئون، وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية، عن إطلاق جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة التى تنظمها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، بالتعاون مع مركز أبحاث ودراسات المرأة فى كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت.

وأكدت الصبيح أن الجائزة جاءت تحقيقاً للهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتعزيز السياسات والتشريعات التى تشجعها على تقلد المناصب القيادية، جاء ذلك فى كلمتها خلال مؤتمر صحفى.

وقالت إن الجائزة تأتى تقديراً لإسهامات المرأة فى جميع المجالات ، والاحتفاء بها، وحث الأجيال النسائية للكشف عن قدراتهن الكامنة وتعزيز مساهماتهن الفعَّالة فى رقى المجتمعات.

كما نوهت إلى أن الجائزة تعد الأولى من نوعها فى الكويت والوطن العربى التى تخص المرأة المتميزة فى مجالات عديدة، وهو الأمر الذى يعطى الكويت دوراً ريادياً جديداً فى مجال تمكين المرأة، وأن أهميتها تأتى بعمل حراك فى استكشاف المرأة المتميزة وتقديرها وتكريمها لتحافظ على التميز وتستمر عليه وتشجع الأخريات

على التميز والإبداع من خلال القدوة الحسنة.

وأضافت أن الكويت حريصة على إطلاق مثل هذه الجائزة لأنها من الدول الرائدة فى العمل النسائى وتسهم فى تحقيق أهداف وسياسات الخطة الإنمائية التى تنص على رعاية المرأة الكويتية وتمكينها وتنمية قدراتها من خلال دعم برامج تنمية قدراتها الاجتماعية والاقتصادية والحرفية وكفالة استقرارها الأسرى والنفسى من خلال برامج تأهيلية لرفع كفاءة المرأة وتعزيز دورها فى المشاركة فى الحياة العامة وتوفير الخدمات للمرأة العاملة وتشجيع دعم دورها فى مجال المشروعات الصغيرة.

وفى ختام كلمتها قالت إن المرأة الكويتية أثبتت قدرتها على العمل فى كل المجالات، معربة عن أملها فى أن تزيد نسبة مشاركتها الفعَّالة فى المجتمع.