رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تدين مجزرة الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة

جانب من المواجهات
جانب من المواجهات التي اندلعت في قطاع غزة

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها للمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين الفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرات سلمية تعبيرا عن رفضهم لقرار نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس الشريف، والتي أدت إلى وقوع أكثر من 70 شهيدا وما يفوق 3000 جريح بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

جاء ذلك في إطار أعمال الدورة الاستثنائية الثامنة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان المعنية بالنظر في حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة والتي دعت إلى عقدها دولة فلسطين ودولة الإمارات نيابة عن المجموعة العربية.

وأعرب عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، خلال كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن إدانة الإمارات الشديدة للتصعيد الإسرائيلي الذي يشهده قطاع غزة واستنكارها الشديد لاستخدام الاحتلال القوة المفرطة ضد الفلسطينيين العزل، كما حذر من التبعات السلبية لمثل هذا التصعيد الخطير.

وشدد على أن دولة الإمارات تؤكد ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980، الذي ينص بشكل واضح على

دعوة الدول التي أقامت بعثات دبلوماسية في القدس، إلى سحب هذه البعثات من المدينة المقدسة، وتدعو المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني.

وأشار الزعابي إلى أن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لا يجب أن تبقى في مأمن من المحاسبة على ما ترتكبه من جرائم في حق الشعب الفلسطيني وهو أمر مخالف للقواعد كافة التي وضع أسسها القانون الدولي في مجالي المساءلة وعدم الإفلات من العقاب.

وفي ختام كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان، جدد السفير عبيد سالم الزعابي موقف دولة الإمارات الثابت والمستمر تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.