رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع عبري: أردوغان يستغل أزمة القدس لفوزه في الانتخابات المقبلة

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

كتبت- هبة مصطفى:

ذكر موقع "عنيان ميركزي" الإسرائيلي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعلم من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كيفية التحريض على العدو؛ من أجل الفوز في الانتخابات.

 

وأضاف الموقع أن الحاكم التركي أردوغان استخدم الحيلة المسجلة باسم نتنياهو لضمان فوزه في الانتخابات المقبلة في بلاده الشهر المقبل؛ حيث اختار أردوغان الشعار: "إسرائيل تسرق من المسلمين القدس"، كما فعل بيبي في الانتخابات الإسرائيلية لولاية ثانية.

 

تحت هذا الشعار ، ستجري مظاهرة حاشدة اليوم في اسطنبول ، حيث يكون المتحدث الرئيسي، الحاكم الذي سيلقي خطبة ساخنة تدين اليهود والإسرائيليين، لافتا إلى أن الحملة الانتخابية، التي وصلت إلى ذروتها، دفعت المصادر التركية إلى القول بأن خطوة إعادة السفراء من واشنطن وتل أبيب

إلى الانتخابات الشهر المقبل يمكن أن تتفاقم.

 

وأضاف الموقع أنه إسرائيل لديها مخاوف من أن تتأثر العلاقات الاقتصادية مع تركيا؛ فلدى كلا البلدين مصالح مهمة لم تتأثر حتى في أوج أزمة سفينة مرمرة التركية. 

 

وأعرب الموقع عن أمانية في أن أردوغان يحتوي أزمة القدي ولا يصعدها قبل الانتخابات التركية. مشيرا إلى أن نتنياهو يعمل بعناصر دولية وراء الكواليس من أجل تهدئة الخطاب التركي الذي يمكن أن يتدهور إلى أزمة خطيرة وعميقة في الشرق الأوسط.