رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبرزهم نصر الله.. البحرين تدرج 10 أفراد من حزب الله على قوائم الإرهاب

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 مايو 2018 21:26
أبرزهم نصر الله.. البحرين تدرج 10 أفراد  من حزب الله على قوائم الإرهابالأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله
وكالات

أدرجت مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، 10 أفراد وكيانات تنتمي لما يسمى بمجلس شورى حزب الله على قوائم الإرهاب.

 

وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية، اليوم الأربعاء، أنه "وبالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، اللتان تترأسان بالشراكة مركز استهداف تمويل الإرهاب، والدول الأعضاء في المركز (البحرين، والإمارات، والكويت، وسلطنة عمان، ودولة قطر)، عن إدراج ١٠ أفراد و٤ كيانات تنتمي لما يسمى مجلس الشورى التابع لتنظيم حزب الله الإرهابي على قائمة الإرهاب".

 

وهم كل من (حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد)،

وخمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الإرهابي وهم كل من (طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات).

 

وأشارت الخارجية البحرينية إلى أن ذلك الإجراء تم استنادًا للتشريعات الوطنية ذات الصلة، وبناءً على موافقة مجلس الوزراء البحريني الموقر في جلسته المنعقدة بتاريخ 14 مايو 2018".

 

وأضافت أنه "بموجب هذه الخطوة فسيتم فرض جزاءات على هؤلاء الأفراد والكيانات تشمل تجميد أي أصول لها داخل مملكة البحرين وحظر المواطنين والمقيمين في

مملكة البحرين من التعامل معها".

 

من جانبه، قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إن المملكة ملتزمة بالعمل الجماعي المنظم والفاعل مع جميع الأشقاء والحلفاء في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

 

وأشار آل خليفة إلى أن إدراج جميع هؤلاء الأفراد والكيانات على قائمة الإرهاب يأتي ضمن مساعي مملكة البحرين المتواصلة لمكافحة العنف والتطرف والإرهاب، واستمرار التعاون والتنسيق مع جميع الجهود الهادفة إلى القضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار العالم.

 

وحث وزير الخارجية البحريني المجتمع الدولي على ضرورة تكثيف الجهود الرامية لوقف مختلف سبل وأشكال الدعم الذي تقدمه إيران للإرهاب والميليشيات الإرهابية مثل حزب الله الإرهابي، والتي تعمل على إثارة الفوضى والفتنة وتسعى لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

أهم الاخبار