عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان يدين المجزرة الإسرائيلية في غزة

جانب من المواجهات
جانب من المواجهات التي اندلعت في قطاع غزة

أعرب السودان، اليوم الأربعاء، عن إدانته للمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزل في قطاع غزة.

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية اليوم بياناً قالت فيه إن "المذبحة الإسرائيلية تزامنت مع الذكري السبعين للنكبة الفلسطينية وافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، وهو الإجراء الذي شكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وتعدياً سافراً علي حقوق الشعب الفلسطيني".

وأشارت الخارجية السودانية إلى أن "نقل السفارة يمثل استفزازاً للإنسانية وجميع أهل الديانات، ويشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين، وإجهاضاً لكافة مباحثات التسوية السلمية".

وأكدت الوزارة على رفض السودان بشكل قاطع "المساس بالوضع القانوني والسياسى للمدينة المقدسة مهبط الديانات".

وطالبت الخارجية السودانية المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدة "تضامنها الكامل معهم فى قضيتهم العادلة وحقهم الشرعى فى إقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

واستشهد 62 فلسطينياً وأصيب 3188 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة"، ضمن مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.