عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع إسرائيلي: ضغوط دولية على تل أبيب بسبب مجزرة غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكر موقع "عنيان ميركزي" الإسرائيلي أن إسرائيل تتعرض لضغوط دولية في أعقاب الأحداث في غزة، مشيرا إلى أن تل أبيب أصبحت تواجه عنصرين صعبين وهما المتظاهرون في قطاع غزة والضفة الغربية والساحة الدبلوماسية العالمية أيضا؛ لافتا إلى أن الصراع في كلا الساحتين شائك، وليس من السهل المناورة ضده.

 

وأضاف الموقع أنه تم تسجيل إدانات لإسرائيل في جميع أنحاء العالم بعد مقتل عشرات المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة وإصابة الآلاف، وتبعت الإدانات الاهتمام الإعلامي بالأحداث في قطاع غزة والحصار الذي أدى إلى الثورة الضخمة، مشيرا إلى أن الحوادث مع الجيش الإسرائيلي عرفت إعلاميا بـ "المجزرة في غزة".

 

وأشار الموقع إلى استدعاء تركيا لسفيرها من إسرائيل، وترحيل السفير الإسرائيلي إلى أنقرة، واعلانها أنه شخص غير مرغوب فيه، وردت إسرائيل على ذلك

بطرد القنصل التركي، وهو ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرد بقسوة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واتهامه للأخير بأن أيديه ملطخة بالدماء من المدنيين السوريين والأكراد الذي يقتلهم يوميا. فيما استدعت الحكومتان البلجيكية والايرلندية السفير الإسرائيلي للاحتجاج بقوة على قتل المتظاهرين. و سحبت جنوب أفريقيا أيضا سفيرها.

 

وكان بدأ اجتماع مجلس الأمن بمراجعة صامتة لضحايا الحادث.وإدانة سياسة إسرائيل بشدة، كما انضمت إيران إلى المدافعين وطالبت بإجراء تحقيق دولي في الأحداث التي تصفها بأنها جرائم ضد الإنسانية.