رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض على 681 فى قضايا مخدرات بالسعودية

عربى وعالمى

الأحد, 01 أبريل 2012 14:22
القبض على 681 فى قضايا مخدرات بالسعوديةاللواء منصور التركي
الرياض - ا ف ب:

أعلن مسئول رفيع في وزراة الداخلية السعودية اليوم الاحد القبض على 681 شخصا بينهم 96 سعوديا متهمين بالتورط في قضايا تتعلق بمخدرات تبلغ قيمتها ما لا يقل عن 450 مليون دولار.

وقال المتحدث الامني باسم الوزارة اللواء منصور التركي خلال مؤتمر صحفي ان الجهات الامنية قبضت خلال الاشهر الاربعة الماضية على 681 متهما بينهم 96 سعوديا و585 من 33 جنسية اخرى تورطوا في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج مخدرات.
واوضح ان رجال الامن واجهوا مقاومة مسلحة في اكثر من 43

عملية اصيب خلالها 20 منهم بجروح مشيدا بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الامنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات الى المملكة.
واضاف التركي ان قيمة هذه الكميات من المخدارت تقدر بمليار وسبعمئة واربعة وعشرين مليون ريال، اي ما يعادل 460 مليون دولار.
وتضمنت الكميات المضبوطة اكثر من ستة كيلوجرامات من الهيرويين الخام واكثر من عشرة اطنان ونصف طن من الحشيش واكثر من كيلوجرام ونصف
من الكوكايين،.
وضبطت الجهات المختصة مبالغ مالية في حوزة المتهمين بلغت اكثر من 16 مليون ريال ونصف مليون، اي 4,4 مليون دولار.
كما اكد اللواء التركي ضبط 13,2 مليون حبة مخدرة.
وتعلن السلطات في المملكة من وقت لاخر ضبط كميات او احباط محاولات تهريب للمخدرات وحبوب المخدر وخصوصا الكبتاجون، كان اخرها ضبط مليون ونصف مليون حبة مخدر من هذا النوع بينما كان يحاول احدهم تهريبها في منفذ حدودي شمالي مع الاردن.
وقد كشف التقرير الاحصائي السنوي لنشاط المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مستوى المملكة عن ضبط 57 مليون حبة مخدر حاول مهربون ادخالها العام الماضي فضلا عن انواع اخرى من المخدرات مثل الحشيش والهيرويين والقات.

أهم الاخبار