رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم .. مؤتمر أصدقاء سوريا فى اسطنبول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتقي ممثلو 71 دولة اليوم الأحد في اسطنبول في مؤتمر اصدقاء سوريا بهدف تصعيد الضغوط على دمشق لتبدأ تطبيق خطة مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي انان لحل الازمة السورية.

وأعلن رئيس المجلس الوطني برهان غليون في مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول  امس السبت ان المجلس سيطلب من اصدقاء سوريا تبني طلب تسليح الجيش الحر الذي قال إنه الجهة الوحيدة القادرة على الدفاع عن الشعب السوري.
وستغيب روسيا والصين الداعمتان للنظام السوري عن المؤتمر. وكانتا غابتا ايضا عن مؤتمر اصدقاء سوريا الاول الذي عقد في تونس في نهاية فبراير الماضي. كما سيغيب الموفد الدولي كوفي انان.
واعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي ستمثل بلادها في المؤتمر امس السبت في الرياض، ان المؤتمر سيتناول اربع نقاط هي تكثيف الضغوط، وايصال المساعدات الانسانية، ورؤية ديموقراطية للمعارضة، وكيفية مساعدة الشعب لاخضاع المسؤولين عن العنف

للمحاكمة.
وأكد برهان غليون من جهته دعونا اكثر من مرة الى ضرورة تسليح الجيش الحر بما يمكنه من الدفاع عن ارواح ابنائنا، ونتمنى ان يتبنى مؤتمر اصدقاء سوريا هذا الطلب.
واعلنت دمشق امس السبت ان معركة اسقاط الدولة في البلاد انتهت بلا رجعة، مشيرة الى انها ستستقبل قريبا وفدا تقنيا من الامم المتحدة للتفاوض حول الية تطبيق خطة انان.
ويبدأ المؤتمر الساعة العاشرة، ويفتتحه وزير الخارجية التركي داود اوغلو. كما سيتكلم خلاله رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ورؤساء الوفود المشاركة، على ان يعقد مؤتمر صحفي بعد الظهر للادلاء بالمقررات.