رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف سوريا:الجيش سينسحب من المدن الأمنة

عربى وعالمى

الأحد, 01 أبريل 2012 07:51
صحف سوريا:الجيش سينسحب من المدن الأمنة  جانب من الأحداث في سوريا
دمشق - أ ش أ

 ذكرت الصحف السورية الصادرة صباح اليوم أن الجيش لم يدخل إلى منطقتي الحميدية والخالدية في محافظة حمص خلافا لما تتناقله بعض الفضائيات، كما سيتم سحب وحدات الجيش من المناطق التى تعتبر آمنة.

فقد نقلت صحيفة "البعث" عن مصادر أهلية في حمص نفيها أن يكون الجيش دخل المنطقتين أو نفذ فيهما أي عمليات عسكرية، موضحة أن الجيش يفرض حصارا لكنه لم يدخل إليهما.

وأشارت المصادر إلى أن أغلبية سكان الحميدية غادروها في حين تم تفخيخ الأبنية وتفجير عدد منها لمنع أي دخول لآليات الجيش، وسط معلومات عن تواجد مئات المسلحين محصنين

داخل الحميدية وعدد كبير آخر في الخالدية.

ونقلت عن مصادر في حمص، أن المسلحين يحتمون داخل الكنائس الموجودة في الحي القديم ودمروا أجزاء منها، مشيرة إلى أنه منذ أسبوعين قام عدد منهم بتسليم أنفسهم للجيش بعد فرض حصار على المنطقة في حين لا يزال عدد آخر متحصنا في الداخل.. مشيرة الى أن الجيش نفذ عملية تفتيش ومداهمة في منطقة الوعر تكللت بالنجاح وتميزت بتعاون أهالي المنطقة.

بدورها .. ذكرت صحيفة "الثورة" أن الجهات المختصة طهرت بلدة

قلعة المضيق /فى محافظة حماة/ من سطوة المسلحين الذين استحكموا فيها خلال الأيام الماضية، مشيرة الى أن وحدات الجيش وحفظ النظام والأمن أنهت عملياتها النوعية في بلدات وقرى جرجناز وتلمنس والغدفة ومعصران ومعرشمشة الواقعة في الريف الشرقي لمنطقة معرة النعمان /بمحافظة إدلب/.

فيما أشارت صحيفة "تشرين" إلى أن الجهات المختصة ألقت أمس القبض على عدد من المسلحين المطلوبين بجرائم مختلفة في الغوطة الشرقية بريف دمشق وذلك بالتعاون مع الأهالي .. مشيرة الى أنه تم ضبط كمية من الألغام والعبوات الناسفة.

وذكرت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة أن سوريا ستبدأ بسحب الآليات العسكرية من المدن التي تعتبرها آمنة لكنها ليست بصدد المخاطرة بحياة أي من مواطنيها في المدن التي لا تزال تعاني من وجود إرهاب مسلح.

 

أهم الاخبار