رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 20 شخصًا خلال أعمال عنف بسوريا

عربى وعالمى

السبت, 31 مارس 2012 15:52
مقتل 20 شخصًا خلال أعمال عنف بسوريا
بيروت - أ ف ب:

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت ان عشرين شخصًا بينهم ستة من عناصر القوات النظامية قضوا السبت خلال اعمال عنف متفرقة في عدد من المدن السورية.

ففي حمص (وسط)، اشار المرصد في بيان له الى "تعرض حي الخالدية لقصف صباح اليوم بقذائف الهاون، كما سمع صوت اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في الحي".
واضاف "ان سقوط قذائف هاون على حي البياضة اودى بحياة طفل"، كما قتل جنديان خلال اشتباكات في احياء مدينة حمص.
وفي ريف حمص قتل مواطنان في الرستن، احدهما سيدة مسنة بنار قناصة، وقتل شخص خلال اشتباكات بين مجموعات منشقة مسلحة والقوات النظامية في قرية البويضة الشرقية، كما قتل رجلان اثر اطلاق رصاص عشوائي من حاجز المركز الثقافي في بلدة تلبيسة، حسب المرصد.
كما اعلنت وفاة شخص من حي الغوطة كان فقد قبل اسبوع، من دون ايضاح

كيفية العثور على جثته وظروف وفاته.
وفي ريف ادلب (شمال غرب)، افاد المرصد عن "استشهاد مغني التظاهرات في بلدة كفرومة اثر اطلاق الرصاص عليه خلال مداهمة منزله من قبل القوات النظامية السورية" مشيرا الى "اعتقال والده وشقيقه".
واضاف المرصد "كما استشهد شاب وشقيقته اثر اطلاق رصاص خلال اقتحام قرية عقربات في ريف جسر الشغور".
كما عثر على جثث خمسة مواطنين عليها اثار تعذيب صباح السبت في قرية تحتايا بريف معرة النعمان الشرقي، بحسب المرصد موضحا انه "تم التعرف على اربعة منها فيما لا يزال الخامس مجهول الهوية".
وفي ريف درعا، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومجموعات مسلحة منشقة في محيط منطقة الكرك الشرقي والغارية الشرقية اثر استهداف ناقلة جند
مدرعة من قبل مجموعة منشقة اسفرت عن مقتل جندي، بحسب المرصد.
كما قتل جنديان نظاميان وخمسة مدنيين خلال اشتباكات دارت في محيط بلدة خربة غزالة بين القوات النظامية ومجموعات مسلحة منشقة، وخلال حملة مداهمات بحثا عن مطلوبين للسلطات السورية.
واشار المرصد الى وفاة ثلاثة مواطنين في قرية طفس متاثرين بجراح اصيبوا بها الجمعة خلال اشتباكات، وفي دير الزور (شرق)، اشار المرصد الى اغتيال ضابط برتبة عقيد، دون تفاصيل.
وفي دمشق، اضاف المرصد "سقط جرحى اثر اطلاق رصاص من قبل القوات السورية على مشيعين استمروا في التظاهر بعد انتهاء تشييع شهداء في حي كفرسوسة".
واشار المرصد الى "مشاركة الاف المواطنين في تشييع شهيدين في حي كفرسوسة احدهما سقط الجمعة اثر اطلاق الرصاص على متظاهرين خرجوا من جامع الدقر في هذا الحي والاخر استشهد بعد منتصف ليل الجمعة السبت متاثرا بجراح اصيب بها الجمعة خلال اطلاق الرصاص في حي كفرسوسة".
وفي ريف حماة (وسط)، اشار المرصد الى العثور على جثمانين يعودان لمواطنين كانا قد فقدا خلال القصف التي تعرضت له مدينة حلفايا لدى اجتياح القوات النظامية لها.

أهم الاخبار