رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون تبحث الأزمة السورية مع نظرائها الخليجيين

عربى وعالمى

السبت, 31 مارس 2012 11:55
كلينتون تبحث الأزمة السورية مع نظرائها الخليجيين هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية
الرياض –وكالات:

تبدأ في العاصمة السعودية الرياض اليوم السبت أعمال الاجتماع الوزاري الأول بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقالت مصادر أمريكية إن الوزيرة كلينتون ستطلع نظرائها الخليجيين على رؤية واشنطن لكيفية التعامل مع الأزمة السورية في ظل اختلاف الطرفين على مسألة تسليح المعارضة.
وكانت كلينتون قد عقدت أمس مشاورات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير خارجيته الأمير سعود الفيصل، ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر قولها إن الملك السعودي أعرب عن قلقه لاستمرار نزيف الدم السوري.
وفي واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، ان توحيد مواقف المعارضة السورية سيكون أحد أهم المواضيع التي ستبحثها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري المرتقب في اسطنبول، وأضاف:
"الولايات المتحدة تدرك التحديات التي تعيق توحيد صفوف المعارضة. السوريون يواجهون ضغوطا قاسية من قبل نظام الاسد"..
من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي في مقابلة مع التلفزيون السوري الحكومي، بعد ساعات من مطالبة كوفي عنان دمشق بوقف إطلاق

النار، إن الجيش لن ينسحب إلى ثكناته إلا بعد إتمام مهمته في إحلال الأمن في كافة مناطق البلاد، مشيرا أن الجيش ليس هناك للدفاع عن نفسه ولكن لحماية المدنيين الذين يؤخذون كرهائن في معظم الأحيان لضرب استقرار سورية.
وجدد مقدسي ثقة بلده في مواقف روسيا والصين، مضيفاً أن معركة إسقاط الدولة في سورية قد انتهت، وأن المعركة الحالية هي تثبيت الاستقرار وحشد الرؤى حول مسيرة الإصلاح والتطوير في سورية، والتصدي إلى من يودون تخريب مسيرة الإصلاح والمضي بنا إلى سورية المتجددة.
وقال جهاد مقدسي إن الاتفاق بين كوفي عنان ودمشق يتضمن نشر مراقبين دوليين ضمن اتفاق إطاري من أجل الإشراف على تنفيذ مبادرة المبعوث الدولي.

أهم الاخبار