رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمدة نيويورك يتبرع بـ220 مليون دولار لمكافحة التدخين

عربى وعالمى

السبت, 31 مارس 2012 08:22
عمدة نيويورك يتبرع بـ220 مليون دولار لمكافحة التدخينعمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرج
واشنطن- أ ش أ

 تبرع عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرج بمبلغ 220 مليون دولار من أمواله الخاصة عن طريق مؤسسته الخيرية لمكافحة التدخين على مستوى
العالم، وخاصة في الدول التي ينتشر فيها تعاطي التبغ بشكل أكبر.

وتأتي هذه الخطة في الوقت الذى أصبحت فيه نيويورك مدينة أكثر وعيا صحيا، حيث تمنع التدخين في مطاعمها وباراتها وحتى في حدائقها العامة، ويرجع الفضل في ذلك كله للسياسات الجريئة المناهضة للتدخين التي طبقها عمدة المدينة على مدى العقد الماضي.

كما تقوم المدينة بحملات إعلانية تنبه المقيمين للأخطار

الناجمة عن التدخين.. ويأمل بلومبرج من خلال تبرعه إلى إقناع حكومات العالم بزيادة الضرائب على السجائر، مشيرا إلى أن هذه الضرائب هي العامل الوحيد الأكثر أهمية للحد من التدخين.. ويصل سعر علبة السجائر في نيويورك إلى حوالي 12 دولارا.

وقال بلومبرج: "7 في المائة من أطفالنا يقولون إنهم يدخنون إضافة إلى 14 في المائة من البالغين.. وهذه أرقام مذهلة مقارنة بما كان عليه الحال قبل

10 سنوات، وهذا هو السبب في زيادة متوسط أعمار سكان نيويورك بما يصل إلى ثلاثة سنوات عن باقي سكان الولايات المتحدة".

وقال بلومبرج إن خمسة دول تستأثر بنصف التدخين على مستوى العالم، وهي الصين والهند وإندونيسيا وروسيا وبنجلاديش.

من ناحية أخرى، كان "شان" نجم الغناء في بوليوود، عاصمة الترفيه في مومباي، قد أصدر العام الماضي فيديو موسيقيا يحمل عنوان "لا تعبث بحياتك"، وأوضح أن الحملة المناهضة للتدخين "تشمل تغيير طريقة تفكير الشباب وجعلهم يفهمون بلغتهم وبطريقتهم أنه ليست هناك بطولة أو رجولة في مضغ التبغ، أو تدخين السجائر، أو أن ذلك يضفي عليهم الوسامة أو روح البطولة، فالأمر ليس كذلك بالمرة".
 

أهم الاخبار