رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة متظاهرى "احتلوا العاصمة واشنطن"

بوابة الوفد الإلكترونية

 بدأ متظاهرو "احتلوا العاصمة واشنطن" (الجمعة) أول احتجاج لهم هذا العام فى واشنطن ، مستهدفين وكالة حماية البيئة .

    نظم عشرات المحتجين مسيرة انطلقت من حديقة فى وسط المدينة الى الوكالة الواقعة فى شارع بنسلفانيا ، يحملون لافتات كتب عليها " ليس هناك ما يسمى الكوكب بى " سخرية من كلمة " الخطة بى " ، كما حملوا نموذجا للأرض ، ونموذجا للدب القطبى .

    ودعا المحتجون وكالة حماية البيئة إلى وقف " الحرب ضد المبلغين " ، وحماية الشعب ، والكوكب ، وليس " أرباح الشركات "، ودعوا الحكومة الفيدرالية الى وقف استخدام الطاقة النووية . كما دعا المحتجون الى تحقيق العدالة للمراهق الأسود ترايفون مارتن ، الذى قتل بالرصاص على يد النقيب جورج زيمرمان الذى كان يقوم بدورية مراقبة فى فلوريدا .

    وقال كيفن زيسى ، وهو ناشط مشترك فى تنظيم أحداث

"احتلوا" ، أن " وكالة حماية البيئة كثيرا ما وضعت مصالح الشركات فوق صحة الشعب وسلامة البيئة ". وأضاف ، " اننا هنا لنبعث برسالة مشتركة بعثنا بها دائما ، وهى لا لحكم الشركات . إننا نريد ان تأتى مصالح الشعب أولا ".

 

    اطلقت المظاهرة أول احتجاج لاحتلوا العاصمة واشنطن لهذا العام ، وشارك فيها المحتلون من كافة أنحاء البلاد . وقالت بيكى ماكلافلين من ويلمنجتون ديلاوير ، وجيل إيبرسون من تامبا فى فلوريدا ، اننا جئنا الى هذه البلدة لدعم حركة احتلوا ، وإثارة وعى الشعب الأمريكى بهذه الحركة