رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة نرويجية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تنظم اللجنة النرويجية لتحرير فلسطين غدا السبت حملة واسعة النطاق تشمل كبرى المدن النرويجية لتشجيع مراكز توزيع السلع والمواطنين على مقاطعة البضائع الإسرائيلية وكذلك سيتم وضع الملصقات في المحال العامة وتوزيع منشورات تكشف الأوضاع المأساوية للشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

صرح بذلك عضو اللجنة النرويجية لتحرير فلسطين نيكوس هانسن خلال المظاهرة التي نظمتها اليوم الرابطة الإسلامية في النرويج فى الاحتفال بذكرى يوم الأرض وبدء المسيرة العالمية إلى القدس التي ستنطلق من عدة دول مجاورة لفلسطين ، مشيرا إلى نجاح اللجنة في إقناع سلسلة محلات فيتا في الأسبوع الماضي بوقف بيع المنتجات التجميلية القادمة من المستوطنات اليهودية في منطقة البحر الميت.
وفي نفس السياق، شارك ما يقرب

من 400 نرويجي من أصول عربية إلى جانب عشرات النرويجيين في مظاهرة أمام مقر البرلمان النرويجي /ستورتنجت/ بعد ظهر اليوم والتي بدأت بعرض تعبيري قدمته عشرات الفتيات اللاتي إرتدين الملابس الفلسطينية في محاولة لعكس معاناة الأطفال الفلسطينيين من أعمال القمع الإسرائيلية.
ورفع عدد من المشاركين لافتات مكتوبة باللغتين النرويجية والعربية التي تحذر من أعمال تهويد مدينة القدس الشرقية وطرد سكانها الفلسطينيين وتطالب دول العالم بالتدخل لحماية الهوية الفلسطينية والتاريخية لمدينة القدس.