رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصليب الأحمر يحذر من موت آلاف المرضى فى غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

ادى استمرار الحصار الاسرائيلى لقطاع غزة الى تفاقم ازمة عجز الوقود خلال الساعات الماضية رغم الجهود المصرية لتقديم امدادات الطاقة للقطاع، وانعكست اثار الازمة على المستشفيات وقطاعات الخدمات الاخرى الحيوية.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مساء امس أنها ستقوم بتزويد وزارة الصحة في غزة بنحو 150.000 لتر من وقود الديزل لمساعدة 13 مستشفى عاما على مواصلة تقديم الخدمات الصحية الأساسية خلال الأيام العشرة المقبلة.
وصرحت نادية دبسي المتحدثة باسم لجنة الصليب الاحمر في القدس بان التركيز سينصب على غرف العمليات والوحدات المتخصصة التي تحتاج إلى التشغيل وهي بحاجة إلى كميات معتمدة ودائمة من الكهرباء، وستساعد هذه المساهمة في توفير الكهرباء خلال العشرة أيام المقبلة" .
وحذرت دبسى أن الإخفاق في ضمان وصول  الوقود وتوفير الكهرباء في قطاع غزة سيؤدي إلى تعطيل الخدمات العامة الضرورية

مثل الرعاية الصحية والإمدادات المائية مما يعرض حياة آلاف المرضى للخطر ، وشددت على ضرورة أن تتخذ كافة السلطات المعنية إجراءات فورية لمنع تدهور الوضع ومن أجل إيجاد حلول طويلة الأمد للمشكلة .
وطالبت لجنة الصليب الاحمر جميع الأطراف والجهات التي يمكن أن تساهم في إيجاد حل طويل الأمد لهذه المشكلة أن تضع هذه الاعتبارات السياسية جانبا ، وأن تضع في الأولوية للأمور والعواقب الإنسانية التي يمكن أن نراها في الأيام أو الأسابيع المقبلة إن لم يتم حل هذه الأزمة بشكل دائم".