رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيت الأبيض يرحب بتصريحات الأسد بتأييد مهمة أنان

عربى وعالمى

الخميس, 29 مارس 2012 20:44
البيت الأبيض يرحب بتصريحات الأسد بتأييد مهمة أنان
واشنطن- أ.ش.أ:

رحبت المتحدثة باسم البيت الأبيض جاي كارني بتصريحات الرئيس السوري بشار الأسد التي قال فيها إنه سيعمل على إنجاح مهمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، وقال هذه خطوة مرحب بها، ولكن المهم هو الأفعال وليس الكلمات.

وقال خلال المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض اليوم: "أسلوبنا في التعامل مع ذلك هو النظر في الأعمال التي يقوم بها نظام الأسد وليس الخطب الرنانة وليس الكلمات. إنه تطور

نرحب به أن الأسد يدعم مهمة أنان".
وأضاف: "إلا أن ذلك لا معنى له إلا من خلال العمل عليه ووقف العنف والالتزام بجميع البنود المطلوبة.
لقد سمعنا كثيرا من الكلام الرنان الأجوف من الأسد وحكومته في الماضي، وكثير من الوعود التي لم تتحقق ولم يكن من المقصود تنفيذها مطلقا.. والمهم هنا هو الأعمال وليس الكلمات".
إلا أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أبدى تخوفه، هلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية اليوم، من عدم مشاهدة أية خطوات بشأن التزام الأسد بخطة أنان،
حيث لم تتم مشاهدة أي شيء على أرض الواقع بشأن سحب الأسلحة الثقيلة والمدفعية السورية من المدن وعودتها إلى ثكناتها ووقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بعد ثلاثة أيام من تلقى كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا من النظام السوري تأكيدات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن هذا ليس مفاجئا بل محبطا ومخيبا للآمال.

أهم الاخبار