عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون: أمريكا حولت مائة مليون دولار لتونس

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

 أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن إقدام الولايات المتحدة على تحويل نقدي بقيمة مائة مليون دولار للحكومة التونسية كإعانة مالية قصيرة الأجل، وذلك في خطوة تنتظر موافقة الكونجرس الأمريكي.

وأوضحت في بيان صحفي للخارجية الأمريكية اليوم أن هذا المبلغ سيستخدم في سداد ديون تونس المستحقة لدى البنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي، مما يسمح بتمويل البرامج ذات الأولوية التي تعمل على تسريع النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في تونس.
وأوضحت الوزيرة أن هذا الدعم سيكون بالإضافة إلى اتفاق ضمان لقرض سيادي يجري التفاوض بشأنه حاليا بين الولايات المتحدة والحكومة التونسية، والذى سيستخدم مبلغ 30مليون دولار من الولايات المتحدة لفتح الطريق أمام الوصول إلى عدة مئات من ملايين الدولارات في صورة

تمويل جديدة من أسواق رأس المال الدولية للحكومة التونسية.
وأشارت إلى أنه مع تقدم تونس في المرحلة المقبلة من انتقالها إلى الديمقراطية التاريخية، فإن الولايات المتحدة تعمل للمساعدة في الإسراع من النمو الاقتصادي لإفادة الجميع وضمان أن الديمقراطية تعطي مردودها للشعب التونسي وتساعد الشركات التونسية، الكبيرة والصغيرة، كي تصبح محركات لخلق فرص العمل.
ودعت كلينتون الشركاء الآخرين في المجتمع الدولي للانضمام إلى الولايات المتحدة في دعم تونس وضمان الفرص الاقتصادية للشعب التونسي بشكل أكبر.