رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التحرير": الأرض كانت ولا تزال جوهر الصراع مع إسرائيل

عربى وعالمى

الخميس, 29 مارس 2012 16:53
التحرير: الأرض كانت ولا تزال جوهر الصراع مع إسرائيل  حنان عشراوي
رام الله - أ ش أ:

أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن الأرض كانت ولا تزال جوهر الصراع، مشيرة إلى أن حق الشعب الفلسطيني في أرضه التي احتلتها إسرائيل.

وقالت اللجنة - في بيان لها اليوم الخميس بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض غدا - "معركة الشعب الفلسطيني الأساسية هي على الأرض مهما حاول الاحتلال وغيره تشويه هذا الصراع واجتزائه أو تحويله إلى عناوين هامشية تسيء إلى الكفاح السياسي المستمر

والمثابر لأكثر من 63 عاما من أجل التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على جميع الأراضي التي احتلت عام 1967".
وأضافت أن الحراك الشعبي المتواصل لإعادة إحياء ذكرى يوم الأرض، وانخراط الجماهير الفلسطينية والعربية والقوى الداعمة للسلام في هذه المناسبة، يؤكدان بصورة لا لبس فيها المكانة التي تحتلها القضية الفلسطينية في وعي وقلوب
الشعوب والقوى المحبة للسلام في العالم".
وأكد البيان أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لسياسة التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني وتحطيم أسس حل الدولتين من خلال همجيته الاستيطانية الشرسة على الأرض الفلسطينية ستؤدي إلى نتائج كارثية لن تكون المنطقة ولا العالم في منأى عنها".
ولفت إلى أن مواصلة الشعب الفلسطيني لكفاحه الشعبي والسلمي من أجل استعادة أرضه وحقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف كانت وباتت تتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسئولياته في إنفاذ قراراته الدولية التي أكدت على الحق الطبيعي للفلسطينيين في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة.

 

أهم الاخبار