رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إندونيسيا بصدد إعلان معلومات عن مقتل قيادي كبير في داعش بسوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح مسئولون بقطاع مكافحة الإرهاب في إندونيسيا بأنها تحقق اليوم في تقارير من عناصر سرية داخل أنصار داعش يؤكد أن أكبر قيادي في التنظيم في جنوب شرق آسيا قد  قُتل في ضربات جوية أمريكية في سوريا الأسبوع الماضي.

وفي تقرير ستعلن عنه السلطات الأندونيسية لاحقا أن القيادي "باهرومسياه" ربما قُتل في ضربات جوية أمريكية على بلدة هجين شمالي مدينة البوكمال السورية يوم الثلاثاء الماضي , و أكد متحدث باسم الخارجية الإندونيسية إن سفارتهم  في سوريا تقوم بالتحقيقات ولكنها لم تؤكد بعد مقتله.

وقال مسؤولان كبيران في مكافحة الإرهاب بإندونيسيا طلبا عدم نشر اسميهما إنهما يأخذان التقارير المتداولة على الإنترنت بجدية.

وقال مسؤول كبير في جهاز مكافحة الإرهاب بإندونيسيا إنهم يتحرون الأمر وأضاف أنه إذا كانت المعلومات  صحيحة فربما يجب ان يقوموا كسلطات محليه  بالاستعداد  لردع ما سماه هجمات

انتقامية  في إندونيسيا.

وقال إريك باهون المتحدث الرسمي لــ (البنتاجون) إن الطائرات الأمريكية كانت تقصف شرق سوريا في اليوم الذي يعتقد أن  " باهرومسياه " مات فيه لكنه لا يستطيع تأكيد نبأ مقتله , وانه حسب معلوماتهم  كان يقود وحدة مسلحة تحمل اسم كتيبة نوسانتارا وتضم أكثر من 100 فرد من جنوب شرق آسيا.

 و كانت رسالة من أحد قيادات  داعش يدعى " أبو نوح  " ذكرت أن "باهرومسياه" كان يحضر اجتماعا للقادة عندما قُتل وأن مقرا لداعش ومصنعا للعبوات الناسفة بدائية الصنع دمرا في الهجوم.