رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماي تستعد للاستسلام بشأن مغادرة الاتحاد الجمركي الأوروبي

رئيسة الوزراء البريطانية،
رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي،

كشف مستشارون بارزون لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الأحد عن تفكييرها الجدي في عدم مغادرة الإتحاد الجمركي الأوروبي واستعدادها لتلقي هزيمة في تصويت على القضية في مجلس العموم،وفقا لوكالة انباء الشرق
ووعدت ماي وفريقها الحكومي أكثر من مرة بخروج بريطانيا من الاتحاد الجمركي الأوروبي وعدم الاشتراك في أي ترتيبات أخرى مماثلة ، ومع ذلك ، تلقت حكومة حزب المحافظين هزيمة في تصويت على القضية في مجلس اللوردات الأسبوع الماضي، إضافة إلى توقيع عشرة نواب من الحزب الحاكم على تعديل لمشروع قانون الحكومة الذي يمكن أن يفرض إعادة التفكير في خروج البلاد من الإتحاد الجمركي.
وتواجه الحكومة هزيمة برلمانية متوقعة في مجلس العموم خلال مناقشة الموضوع الأسبوع المقبل.
وذكرت الصحيفة أن مستشاري ماي يعترفون سرا بأنه لا مفر من التراجع عن الوعد بخروج البلاد من الإتحاد الجمركي.
ويعتبر التراجع عن ذلك الوعد أمرا محببا

لدي قادة مجتمع الأعمال في بريطانيا، ويسير في نطاق حل مشاكل رئيسة الوزراء بشأن منع تشديد الحدود بين أيرلندا الشمالية والجنوبية بعد "البريكست".
ومع ذلك ، فإن الموضوع سيسبب جدلا واسعا مع كبار الوزراء، حيث تؤمن ماي بأن وزير التجارة الدولية ليام فوكس ووزير الخارجية بوريس جونسون يمكن أن يستقيلا بسبب هذه القضية.
وتسعى بريطانيا للبقاء في نوع من التوافق الجمركي مع الاتحاد الأوروبي للحفاظ على تجارة سلسة مع التكتل من خلال تجنب فرض الرسوم الجمركية على السلع المتبادلة بين الطرفين، وخاصة عند النظر إلى حجم التبادل التجاري بينهما.