رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاومة اليمنية تسيطر على تباب ومواقع عسكرية للحوثيين

المقاومة اليمنية
المقاومة اليمنية - ارشيفية

واصلت قوات المقاومة اليمنية، بدعم من القوات المسلحة الإماراتية، تقدمها وسيطرتها على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في الطريق المؤدي إلى البرح وتباب تطل على الطريق باتجاه مفرق المخا في محافظة تعز.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية أن مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع تمركز الميليشيات ومخزن أسلحة وذخائر وتعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في مفرق المخا، وهو ما أسفر عن مقتل المئات من المليشيات، بينهم قيادات ميدانية ممن يديرون المعارك.

 

وأضافت الوكالة أن قوات المقاومة اليمنية، المدعومة بقدرات عسكرية كبيرة، تواجه مسلحي ميليشيات الحوثي الإيرانية في مواقع مختلفة بجبهة الساحل الغربي، وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات من مختلف جبهات القتال خوفا من الوقوع في قبضة قوات المقاومة.

 

وأشارت إلى أن جبهة الساحل الغربي لليمن تشهد عملية عسكرية واسعة وحاسمة، بقيادة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، باتجاه مفرق المخا والبرح غربي محافظة تعز، حيث أسفرت عن السيطرة على مناطق جديدة وهامة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية وذلك استكمالا لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية.

 

وأكدت أن القوات المسلحة الإماراتية تقدم دعماً عسكريا ولوجستيا للعمليات البرية والجوية والبحرية في اليمن، وذلك من أجل تخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية.