رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية: أرض أجدادنا يعيش عليها اليوم الشعب القطري

بوابة الوفد الإلكترونية

فى محاولة بث الأكاذيب، والسعى لتشويه الدولة السعودية، نشرت دولة قطر وثائق من خلال مكتبها الوطنية ما زعمت أنه وثائق بريطانية تظهر أن السعودية كانت تتلقى أموالا من بريطانيا.

وردت دارة الملك عبدالعزيز الرسمية فى السعودية على تلك الادعاءات، لتؤكد أن ما نشرته قطر مجرد أكاذيب ضمن سياسة بريطانيا لمنع امتداد نفوذ الملك عبدالعزيز إلى مناطق تحت نفوذها آنذاك، وكانت ضمن نفوذ أجداده فى الدولة السعودية الأولى وهى الأرض القطرية الآن.

وزعم الإعلامى القطرى، عبدالله العذبة، من خلال وثائق بريطانية تحتوى على مراسلات تحوى بأن السعودية قد تلقت أموالا من بريطانيا، والتى نشرتها مكتبة قطر الوطنية عبر موقعها الإلكترونى.

كتب "العذبة"، عبر حسابه على موقع التدوينات، قائلا: "وثائق مدفوعات بريطانيا

إلى مؤسس الدولة السعودية التى تعرضها مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع المكتبة البريطانية.. ما تعليق دارة الملك عبدالعزيز؟".

وردت دارة الملك عبدالعزيز، المؤسسة الثقافية الرسمية فى المملكة العربية السعودية، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "هذه المشاهرة التى تسميها مدفوعات ضمن سياسة بريطانيا لمنع الملك عبد العزيز ألا يمتد بنفوذه إلى مناطق تحت نفوذها آنذاك، وكانت ضمن نفوذ أجداده فى الدولة السعودية الأولى وهى الأرض التى تعيش أنت اليوم فيها".