الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا حوثيًا على نجران

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 أبريل 2018 00:04
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا حوثيًا على نجران

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال محافظة عمران) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي ، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية ، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق

المدنية والآهلة بالسكان ، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على بعض الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة.
وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم المليشيا
الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في خرق واضح وصريح لقرار الأممي (2216) ، والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي ، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان مخالف للقانون الدولي الإنساني.
يذكر أن المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي أكد في وقت سابق أن 119 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية حتى الآن ، محذرا من مبادرة عسكرية مؤلمة للحوثيين حال استمر تهديد المملكة.

أهم الاخبار