رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: موجة عنف ضد المسلمين فى أوروبا

عربى وعالمى

الاثنين, 26 مارس 2012 22:42
جارديان: موجة عنف ضد المسلمين فى أوروبا
كتب-حمدى مبارز:

حذرت صحيفة "جارديان" البريطانية من اندلاع موجة عنف عنصرية ضد المسلمين فى أوروبا. وقالت الصحيفة إن "جبهة الدفاع الإنجليزية" المعروفة بمناهضتها للأجانب تسعى لحشد تأييد أقرانها في أنحاء أوروبا من أجل مسيرة تنظمها في الدنمارك السبت المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسيرة، التي يتوقع أن يشارك فيها عشر مجموعات على الأقل مناهضة للإسلام والأجانب في أوروبا، ستأتي قبل أسابيع قليلة من الحكم على النرويجي

"أرنديس بريفيك" اليميني المتطرف المتهم بقتل 77 شخصاً في النرويغ في شهر يوليو الماضي.
وقالت الصحيفة إن مسيرة مشابهة نظمتها رابطة الدفاع الإنجليزية في مدينة أمستردام الهولندية في أكتوبر 2010 لأجل حشد تأييد اليمين الأوروبي ضد الأجانب بوجه عام، فشلت، بعد أن هوجم المشاركون في المسيرة من قبل مشجعي فريق أياكس" الهولندي
لكرة القدم وآخرين مناهضين للعنصرية والفاشية في هولندا. 
ونقلت الصحيفة عن تقريرين منفصلين صدرا عن جامعتي نوتنجهام وسالفورد في بريطانيا أن "المواجهة المسلحة بين الجماعات الدينية والعرقية في بريطانيا أمر لا مفر منه في السنوات المقبلة".
وأضافت الصحيفة أن أعضاء رابطة الدفاع الإنجليزية اعتادوا تنظيم تظاهرات ضد الأجانب ومعادية للمسلمين في بريطانيا بشكل خاص في المدن الإنجليزية.
ويسعى المسؤولون عن الرابطة إلى إنشاء حركة أوروبية موحدة تنضوي تحتها جماعات اليمين الأوروبي المتطرف الذي يعادي الأجانب ويطالب بطردهم ويرى أن الإسلام والمسلمين خطر على دول أوروبا.

 

أهم الاخبار