رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الجليل: إجراءات تنظيم العمالة فى مصلحة المصريين

عربى وعالمى

الاثنين, 26 مارس 2012 10:55
عبد الجليل: إجراءات تنظيم العمالة فى مصلحة المصريينمصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي
بوابة الوفد - صحف:

قال المستشار مصطفي عبدالجليل رئيس المجلس الانتقالي إن تنظيم إجراءات فعالة في التعامل مع العمالة المصرية الموجودة في ليبيا من خلال إبرام عقود لهم مع الليبيين يضمن حق العامل المصري حقه وأمنه ويوضح ما عليه من واجبات وما له من حقوق.

وأوضح أنه اقترح من خلال وزارة العمل في ليبيا ونظيرتها في مصر أن يكون هناك ملحق عمالي في السفارتين المصرية والليبية حتي يكون هناك تنظيم للعمالة وفقا للمتطلبات والاحتياجات.
وأشار - في حوار مع صحيفة "الأهرام" اليوم الاثنين – أن في مجال الكهرباء تم الاستعانة بشكل كبير

وواضح بالفنيين المصريين الذين تحملوا متاعب الخطر وأبدوا شجاعة نادرة عندما حضروا إلي ليبيا بشركاتهم في مجال المقاولات سواء الخاصة أو العامة وقاموا بإصلاح كل الأعطال في جميع المناطق حتي الخطرة منها التي كان يدور بها اشتباكات, وأيضا فيما يتعلق بالربط العام تم إبرام اتفاقية للربط الكهربائي بين مصر وليبيا.
وأكد أنه تم الإبقاء علي استثمارات ليبيا السابقة ونحاول زيادتها أكثر بما يحقق مصلحة البلدين وإفادة شعبيهما لأن البيئة المصرية بيئة صالحة للاستثمار, فلدينا
الأموال والأخوة في مصر لديهم الثروة البشرية والعقلية.
علي صعيد آخر قال إن قرار استقلال منطقة "برقة" لايعبر في حقيقة الأمر إلا عن فئة قليلة ربما تمثل أقل من1% من أبناء برقة, ويرون أن المركزية مازالت كما هي في السابق رغم أننا مازلنا في مرحلة البناء والثورة.
وتابع : نحن لانرضي بالتقسيم مهما كانت المبررات, وكذلك كل الشعب في برقة وخرجت مظاهرات منددة بالفيدرالية وبإذن الله سنقضي علي تلك الأصوات من خلال وجود الحكومة في المنطقة الشرقية ومن خلال توزيع الميزانية علي أكثر من53 مجلسا محليا, حيث حددنا ميزانية هذا العام بحوالي68 مليار دينار أي نحو52 مليار دولار ويعتبر حجم ميزانية العام الحالي هو الأكبر في تاريخ البلاد والأولي بعد سقوط النظام السابق.

أهم الاخبار