رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تتعهد بـ 10 ملايين دولار إضافية للأونروا

عربى وعالمى

الاثنين, 26 مارس 2012 09:49
 أمريكا تتعهد بـ 10 ملايين دولار إضافية للأونروا
القاهرة - أ ش أ:

تعهدت الولايات المتحدة بتقديم 10 ملايين دولار إضافية لدعم أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقال بيان للأونروا اليوم الاثنين - "إن رونان فارو المستشار الخاص لشئون الشباب العالمية لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أعلن خلال المؤتمر الدولي الذي عقدته الأونروا تحت عنوان "إشراك الشباب" في بروكسل عن تقديم تبرع إضافي بقيمة 10 ملايين دولار للموازنة العامة للوكالة، الأمر الذي يرفع من إجمالي مساهمات الحكومة الأمريكية للأونروا لعام 2012 ليصبح 65 مليون دولار حتى الآن".
واعتبر البيان أن هذه التبرعات المقدمة للموازنة العامة تعد وسيلة هامة لدعم عمل الأونروا مع لاجئي فلسطين، وتحديدا الشباب منهم، حيث أن 60% من إجمالي الموازنة العامة لها يخصص لتلبية الاحتياجات التعليمية لما يزيد على 480 ألف طفل مسجلين في مدارسها.
ودعا فارو، الأونروا إلى إعطاء لاجئي فلسطين الشباب المجال على أرض الواقع لمناقشة برامج ومبادرات الأونروا الهامة، كما سلط الضوء على أهمية التعليم باعتباره أداة لتمكين الشباب في الوقت

الذي يستعدون فيه لدخول سوق العمل ولأن يصبحوا قوة من أجل التغيير الإيجابي.
ومن جانبه، أعرب المفوض العام للأونروا فيليبو جراندي عن امتنانه للدعم الذي قدمته الولايات المتحدة قائلا "إن ما يثلج صدري أن هذا التبرع قد أتى خلال هذا المؤتمر الهام، وأن الولايات المتحدة لا تزال المانح الفردي الأكبر للأونروا، وهذا التبرع الأخير يبين مرة أخرى دعم أمريكا القوي للوكالة ولأنشطتها التي تعد قضايا تحسين حياة لاجئي فلسطين الشباب وتحسين الفرص المتاحة لهم كجزء مهم منها".
وتعد الولايات المتحدة المانح الفردي الأكبر للأونروا، والداعم الدائم لكل من الموازنة العامة والبرامج التي تهدف إلى الاستجابة لاحتياجات لاجئي فلسطين الشباب.

 

أهم الاخبار