رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موفاز: أنا رئيس الوزراء القادم لإسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 26 مارس 2012 09:01
موفاز: أنا رئيس الوزراء القادم لإسرائيل شاؤول موفاز
غزة - أ ش أ:

قال رئيس لجنة الشئون الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي شاؤول موفاز- الذى ينافس رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني على رئاسة الحزب في الانتخابات المقررة غدا الثلاثاء ـ إنه سيكون رئيس الوزراء القادم .

وأضاف موفاز- فى كلمة ألقاها أمام مؤتمر حول الدين والدولة نظمه "منتدى التعددية" - ونقلتها صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية اليوم الاثنين - أن الشعب الإسرائيلي هو من سيحدد موعد عقد

انتخابات الكنيست القادمة وليس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو.
وقال إنه يتوقع ان يتظاهر الاسرائيليون مرة أخرى هذا الصيف احتجاجا على استبعاد النساء من المجال العام وارتفاع الأسعار والمطالبة بالمساواة في تحمل الأعباء.
وشدد موفاز عضو الكنيست الإسرائيلي على "أن الشعب الإسرائيلي سيقول كلمته لنتياهو قبل الانتخابات المقبلة، مضيفا أن إسرائيل دولة قوية
بكل معنى الكلمة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمجال المدني والاجتماعي فنحن دولة ضعيفة".
وأردف موفاز بالقول "إن إسرائيل يوجد بها ثغرات اقتصادية واجتماعية كبيرة، وأنا شاهدت تلك الثغرات شخصيا، وتظهر تلك الثغرات بوضوح في وسط وجنوب إسرائيل، وانا أخطط للقيام بشيء ما حيال ذلك الامر عندما اصبح رئيسا لحزب كاديما ورئيسا للوزراء بعد ذلك وسوف أعرض نظام اجتماعي جديد في اسرائيل".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قد رفض تقارير تقول انه كان يخطط لتأجيل الانتخابات العامة المقرر انعقادها في شهر أكتوبر عام 2013.

أهم الاخبار