عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: ليبيا لم تخطرنا رسميًا بإغلاق منفذ مساعد

ميناء السلوم البري
ميناء السلوم البري

أكدت وزارة الخارجية أن السلطات الليبية لم تخطرها رسميا بإغلاق منفذ مساعد البري أمام حركة السفر وعدم السماح بعبور السيارات والشاحنات فى اتجاه المنفذ الليبى.

ورجح السفير أيمن مشرفة نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربي وليبيا أن يكون الإغلاق راجع علي أسباب إدارية أو لإصلاح المنفذ، مشددا علي أن السلطات الليبية لم تخطر مصر بهذا الإغلاق، كما أن عدم الاستقرار الذي تشهده بعض المناطق في لبييا حاليا يجعل بعض الأمور أحيانا خارجة عن تحكم السلطات هناك وخضوعها لسيطرة القبائل.
وأضاف أن التعاون مع ليبيا مستمر علي جميع الأصعدة كما شدد علي ترحيب الجانب الليبي بالعمالة المصرية في ظل الترابط المشهود لكل الشعبين تاريخيا.
واشار نائب مساعد وزير الخارجية إلي أن الأمن القومي المصري والليبي مرتبطان

بما لكل بلد من تأثير علي الآخر، كما كشف عن عقد لجنة قنصلية بين وزارتي الخارجية بكل البلدين خلال الأيام القادمة لبحث مشكلات التأشيرات الخاصة بالعمالة وكذلك تأشيرات رجال الأعمال، موضحا أن مصر فرضت تأشيرات علي الليبيين مؤخرا تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل.
وأضاف أن ليبيا في حالة إعادة بناء كغيرها من بلاد الربيع العربي التي يجب أن يتكاتف الجميع معها خصوصا أن البنية التحتية الخاصة بها تحتاج إلي وقت لإعادة بنائها وهو ما ستشارك فيه مصر بفاعلية.