رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يشارك فى القمة الثانية للأمن النووى

عربى وعالمى

السبت, 24 مارس 2012 09:08
أوباما يشارك فى القمة الثانية للأمن النووى  باراك أوباما الرئيس الأمريكي
واشنطن - أ ش أ:

توجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم إلى سيول عاصمة كورية الجنوبية للمشاركة في القمة رفيعة المستوى للأمن النووي التي ستعقد الثلاثاء القادم بمشاركة أكثر من 50 من قادة العالم، لبحث طائفة من القضايا الأمنية الحساسة، تشمل إيران وكوريا الشمالية والجهود الرامية إلى تأمين المواد النووية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام الإقليمي والعالمي.

وسيعقد أوباما على هامش القمة، وهي الثانية من نوعها بعد القمة الأولى التي استضافتها واشنطن العام الماضي بناء على اقتراح الرئيس

أوباما، لقاءات ثنائية مع قادة الصين وروسيا وكازاخستان وروسيا وكوريا الجنوبية وتركيا وباكستان، تتضمن بحث طائفة من قضايا الشرق الأوسط ومنها التحول الديمقراطي في سوريا ودعم الإصلاح السياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى ملف إيران النووي والمصالحة الأفغانية.
وسيزور أوباما خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية المنطقة منزوعة السلاح المتوترة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، لإظهار الدعم
للقوات الأمريكية التي يبلغ قوامها أكثر من 28 ألفا الذين يعملون في كوريا الجنوبية والتأكيد على التحالف الأمني الأمريكي مع كوريا الجنوبية.
وقال بن رودس نائب مستشار الأمن الوطني الأمريكي إن رسالة أوباما لكوريا الشمالية لم تتغير وهي ضرورة اتباع مسارً واضح نحو علاقات أفضل مع المجتمع الدولي من خلال الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بنزع الاسلحة النووية.
وتعتبر المنطقة منزوعة السلاح واحدةً من أخطر الأماكن على وجه الأرض التي تحيطها قوات الكوريتين الشمالية والجنوبية المدججتين بالأسلحة، حيث لا تزال الدولتان رسميا في حالة حرب منذ الهدنة التي أنهت معاركهما في الحرب الكورية عام 1953.


 

أهم الاخبار